عبد المنصف, أ.م. د/ رحاب نبيل, عبد الوهاب, أ.م. د/ منى عرفه, محمـــد, م. انتصار عبد الستار. (2021). أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 21(21), 119-160. doi: 10.21608/raes.2021.134567
أ.م. د/ رحاب نبيل عبد المنصف; أ.م. د/ منى عرفه عبد الوهاب; م. انتصار عبد الستار محمـــد. "أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 21, 21, 2021, 119-160. doi: 10.21608/raes.2021.134567
عبد المنصف, أ.م. د/ رحاب نبيل, عبد الوهاب, أ.م. د/ منى عرفه, محمـــد, م. انتصار عبد الستار. (2021). 'أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 21(21), pp. 119-160. doi: 10.21608/raes.2021.134567
عبد المنصف, أ.م. د/ رحاب نبيل, عبد الوهاب, أ.م. د/ منى عرفه, محمـــد, م. انتصار عبد الستار. أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 21(21): 119-160. doi: 10.21608/raes.2021.134567
أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان
3باحثة ماجستير بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان
المستخلص
المستخلص :
هدف البحث إلى قياس أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدى تلميذات المرحلة الاعدادية، واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ، وقد تکونت مجموعة البحث من (60) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة بواقع (30) تلميذة لکل مجموعة ، وتمثلت ادوات البحث في مقياس المرونة المعرفية واختبار مهارة اتخاذ القرار وقد تم تطبيق ادوات البحث قبلياً على المجموعة التجريبية والتي درست باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية، ودرست تلميذات المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية ثم طبقت ادوات البحث بعدياً،