أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

2 باحثة ماجستير بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث إلى قياس أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدى تلميذات المرحلة الاعدادية، واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ، وقد تکونت مجموعة البحث من (60) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة بواقع (30) تلميذة لکل مجموعة ، وتمثلت ادوات البحث في مقياس المرونة المعرفية واختبار مهارة اتخاذ القرار وقد تم تطبيق ادوات البحث قبلياً على المجموعة التجريبية والتي درست باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية، ودرست تلميذات المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية ثم طبقت ادوات البحث بعدياً،
 

الكلمات الرئيسية