• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
العدد العدد 22
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الغندور, د. ريهام أحمد فؤاد, نصار, د. دينا عبد اللطيف محمد. (2021). أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22(22), 43-108. doi: 10.21608/raes.2021.160691
د. ريهام أحمد فؤاد الغندور; د. دينا عبد اللطيف محمد نصار. "أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22, 22, 2021, 43-108. doi: 10.21608/raes.2021.160691
الغندور, د. ريهام أحمد فؤاد, نصار, د. دينا عبد اللطيف محمد. (2021). 'أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22(22), pp. 43-108. doi: 10.21608/raes.2021.160691
الغندور, د. ريهام أحمد فؤاد, نصار, د. دينا عبد اللطيف محمد. أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 22(22): 43-108. doi: 10.21608/raes.2021.160691

أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

المقالة 3، المجلد 22، العدد 22، إبريل 2021، الصفحة 43-108  XML PDF (919.07 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2021.160691
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د. ريهام أحمد فؤاد الغندور؛ د. دينا عبد اللطيف محمد نصار
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة طنطا
المستخلص
المستخلص :

يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات حل المشکلات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم متحملى/عدم متحملى الغموض، وذلک من خلال قياس  أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) والأسلوب المعرفي  (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشکلة والإنخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وتم تطبيق التجربة الأساسية على عينة تکونت من (52) طالب وطالبة من طلاب الفرقةالثالثة قسم تکنولوجيا التعليم  بکلية التربية النوعية جامعة طنطا العام الجامعى 2019/2020، وتم تقسيم طلاب البحث عشوائيا إلى أربعة مجموعات تجريبية، حيث قام طلاب المجموعات التجريبية بالدراسة من خلال القصص الرقمية (خطى/ متفرع)، والتى تظهر بالترتيب: المجموعة التجريبية الأولى (خطى/ متحمل الغموض)، المجموعة التجريبية الثانية (متفرع/ متحمل الغموض)، المجموعة التجريبية الثالثة (خطى / تحمل الغموض)، والمجموعة التجريبية الرابعة (متفرع/ عدم تحمل الغموض)، وبعد تنفيذ التجربة تم حساب درجات الطلاب ومعالجة النتائج الإحصائية،  وأسفرت نتائج البحث أن المجموعة التجريبية التى تم بها تقديم نمط القصص الرقمية متفرع کانت أفضل من المجموعة التى تم بها تقديم نمط القصص الرقمية خطى في کل من تنمية التخصيل المعرفي ومهارات حل المشکلات٬ وکذا في تنمية الانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. کما أظهرت النتائج وجود تفاعل بين نمطي القصص الرقمية (خطي /متفرع) وبين الأسلوب المعرفى (تحمل - عدم تحمل الغموض) .
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: القصص الرقمية (خطي /متفرع)؛ الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض)؛ مهارات حل المشکلات؛ الإنخراط في التعلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 442
تنزیل PDF: 576
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.