برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دکتوراه تخصص الصحة النفسية بکلية التربية جامعة 6 أکتوبر

2 استاذ المناهج وطرق التدريس والعميد الاسبق کلية التربية جامعة 6 أکتوبر

3 استاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة إلى تنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. وتکونت العينة من (10) أطفال من المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة ، مقياس النمو اللغوي لدى الأطفال المعاقين عقليا ، وبرنامج تدريبي. وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية.
 

الكلمات الرئيسية