• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
العدد العدد 22
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صــــــلاح الدين محمــــــــــد, جـــــــــــلال, أ.م.د/نـــــور محمــــــــــد. (2021). برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22(22), 153-196. doi: 10.21608/raes.2021.160696
أ. هالة محمد جمال الدين الرويني; أ.د/صــــــلاح الدين محمــــــــــد خضر; أ.م.د/نـــــور محمــــــــــد جـــــــــــلال. "برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22, 22, 2021, 153-196. doi: 10.21608/raes.2021.160696
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صــــــلاح الدين محمــــــــــد, جـــــــــــلال, أ.م.د/نـــــور محمــــــــــد. (2021). 'برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22(22), pp. 153-196. doi: 10.21608/raes.2021.160696
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صــــــلاح الدين محمــــــــــد, جـــــــــــلال, أ.م.د/نـــــور محمــــــــــد. برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 22(22): 153-196. doi: 10.21608/raes.2021.160696

برنامج تدريبي مقترح لتنمية اللغة التعبيرية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية

المقالة 5، المجلد 22، العدد 22، إبريل 2021، الصفحة 153-196  XML
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2021.160696
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. هالة محمد جمال الدين الرويني1؛ أ.د/صــــــلاح الدين محمــــــــــد خضر2؛ أ.م.د/نـــــور محمــــــــــد جـــــــــــلال3
1باحثة دکتوراه تخصص الصحة النفسية بکلية التربية جامعة 6 أکتوبر
2استاذ المناهج وطرق التدريس والعميد الاسبق کلية التربية جامعة 6 أکتوبر
3استاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية جامعة حلوان
المستخلص
المستخلص:

هدفت الدراسة إلى تنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. وتکونت العينة من (10) أطفال من المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة ، مقياس النمو اللغوي لدى الأطفال المعاقين عقليا ، وبرنامج تدريبي. وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: المعاقين عقليًا- اللغة التعبيرية؛ الدمج
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 312
تنزیل PDF: 20
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.