• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
عبد اللطيف, د. يسري عيسوي. (2019). الإستفادة من تکنولوجيا الواقع المعزز في تحسين آداء الدارس على آلة البيانو. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(2), 185-210. doi: 10.21608/raes.2019.201940
د. يسري عيسوي عبد اللطيف. "الإستفادة من تکنولوجيا الواقع المعزز في تحسين آداء الدارس على آلة البيانو". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15, 2, 2019, 185-210. doi: 10.21608/raes.2019.201940
عبد اللطيف, د. يسري عيسوي. (2019). 'الإستفادة من تکنولوجيا الواقع المعزز في تحسين آداء الدارس على آلة البيانو', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(2), pp. 185-210. doi: 10.21608/raes.2019.201940
عبد اللطيف, د. يسري عيسوي. الإستفادة من تکنولوجيا الواقع المعزز في تحسين آداء الدارس على آلة البيانو. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 15(2): 185-210. doi: 10.21608/raes.2019.201940

الإستفادة من تکنولوجيا الواقع المعزز في تحسين آداء الدارس على آلة البيانو

المقالة 8، المجلد 15، العدد 2، يوليو 2019، الصفحة 185-210  XML PDF (1.02 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.201940
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. يسري عيسوي عبد اللطيف
مدرس بقسم التربية الموسيقية تخصص بيانو کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس
المستخلص
المستخلص :

يحتاج الطالب إلى بعض المعينات الدراسية التي تمکنه من التغلب على بعض الصعوبات العزفية التي تواجه أثناء العزف على آلة البيانو, ومن هنا تظهر أهمية استخدام بعض تطبيقات تکنولوجيا الواقع المعزز لتساعد الطالب في العملية التعليمية وتساعده في تحسين أدائه العزفي للوصل إلى المستوى الجيد للعزف على الآلة . وتمثلت مشکلة البحث في وجود  بعض الصعوبات والمشکلات العزفية التي تواجه الطلاب أثناء التدريب بمفردهم منها ما هو خاص بالايقاعات بالايقاعات ومنها ما هو خاص بالأداء , وعدم وجود معينات تساعدهم على التغلب على تلک الصعوبات . وهدف البحث الاستفادة من  تکنولوجيا الواقع المعزز في تذليل الصعوبات العزفية التي تواجه الطالب أثناء العزف أو التدريب على  آلة البيانو للوصول إلى الأداء الجيد . وقد اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي على عينة مکونة من مقطوعتين موسيقيتين للبيانو من القرن العشرين الأولى من Grade 5 المستوى الخامس والثانية من من Grade 6 المستوى السادس من مناهج Trinity 2015-2017  وقام الباحث في الإطار النظري للبحث بتناول الواقع المعزز وبعض البرامج الخاصة بإستخدام تکنولوجي الواقع المعزز ومن خلال الإطار التطبيقي تناول الباحث بعض الصعوبات التي تواجه الطلاب عند دراستهم لتلک المقطوعات والتي انقسمت إلى مشکلات إيقاعية و مشکلات تعبيرية. وقد توصل الباحث إلى أن إستخدام بعض تطبيقات الواقع المعزز من إدراج فيديوهات توضيحية وتدريبات مقترحة وإرشادات عامة على العمل الموسيقي وخاصة به ، تساعد الطلاب فى التغلب على الصعوبات العزفية في العمل، واختتم البحث بقائمة المراجع وملخص البحث .
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية : تکنولوجيا الواقع المعزز؛ تحسين اداء الدراس؛ آلة البيانو
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 181
تنزیل PDF: 335
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.