السيادة الدماغية وأثرها علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الفنية بقسم العلوم التربوية والنفسية کلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية

المستخلص

مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي الي :ايجاد أثر السيادة الدماغية علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الاسکندرية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وتم اختيار عينة عمدية من طلاب التربية النوعية من الصم وضعاف السمع وعددها (30) طالب وطالبة وتم التطبيق بمدارس التدريب الميداني الخاصة لفئة الصم وضعاف السمع عام 2018 فکان من ادوات البحث استبيان هيرمان لانماط السيادة الدماغية ومقياس الآداء المتدرج للمهارات التدريسية ومقياس التوافق النفسي واستنتجت الدراسة وجود اثر للسيادة الدماغية علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب عينة الدراسة من الصم وضعاف االسمع
 
 

الكلمات الرئيسية