مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي الي :ايجاد أثر السيادة الدماغية علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الاسکندرية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وتم اختيار عينة عمدية من طلاب التربية النوعية من الصم وضعاف السمع وعددها (30) طالب وطالبة وتم التطبيق بمدارس التدريب الميداني الخاصة لفئة الصم وضعاف السمع عام 2018 فکان من ادوات البحث استبيان هيرمان لانماط السيادة الدماغية ومقياس الآداء المتدرج للمهارات التدريسية ومقياس التوافق النفسي واستنتجت الدراسة وجود اثر للسيادة الدماغية علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب عينة الدراسة من الصم وضعاف االسمع
فرفور, د. نهي توفيق عبدالله. (2019). السيادة الدماغية وأثرها علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), 71-95. doi: 10.21608/raes.2019.206556
MLA
د. نهي توفيق عبدالله فرفور. "السيادة الدماغية وأثرها علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16, 2, 2019, 71-95. doi: 10.21608/raes.2019.206556
HARVARD
فرفور, د. نهي توفيق عبدالله. (2019). 'السيادة الدماغية وأثرها علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), pp. 71-95. doi: 10.21608/raes.2019.206556
VANCOUVER
فرفور, د. نهي توفيق عبدالله. السيادة الدماغية وأثرها علي اکتساب المهارات التدريسية والتوافق النفسي لدي الطلاب الصم وضعاف السمع بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 16(2): 71-95. doi: 10.21608/raes.2019.206556