• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الوهيبي, أ. أحمد بن ناصر بن سيف, الجرايدة, د.محمد سليمان. (2022). درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25(25), 35-57. doi: 10.21608/raes.2022.212944
أ. أحمد بن ناصر بن سيف الوهيبي; د.محمد سليمان الجرايدة. "درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25, 25, 2022, 35-57. doi: 10.21608/raes.2022.212944
الوهيبي, أ. أحمد بن ناصر بن سيف, الجرايدة, د.محمد سليمان. (2022). 'درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25(25), pp. 35-57. doi: 10.21608/raes.2022.212944
الوهيبي, أ. أحمد بن ناصر بن سيف, الجرايدة, د.محمد سليمان. درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 25(25): 35-57. doi: 10.21608/raes.2022.212944

درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين

المقالة 3، المجلد 25، العدد 25، يناير 2022، الصفحة 35-57  XML PDF (704.27 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.212944
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. أحمد بن ناصر بن سيف الوهيبي1؛ د.محمد سليمان الجرايدة2
1وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان
2أستاذ مشارک في الإدارة التعليمية جامعة نزوى سلطنة عمان
المستخلص
 

للمستخلص:

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين، والتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة ممارسة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان تعزى لمتغيرات(النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، والخبرة العملية) وتکونت عينة الدراسة  من (175) من المعلمين والمعلمات بمدارس ولاية السيب في محافظة مسقط بسلطنة عمان، تم اختيارهم عشوائيا، وتکونت أداة الدراسة من (37) عبارة موزعة على أربعة محاور، هي التفکير الشمولي والتفکير التجريدي والتفکير التشخيصي والتفکير التخطيطي وبعد استخدام برنامج التحليل الإحصائي spss توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي لدى مديري مدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة کبيرة، وجاء نمط التفکير الشمولي بالمرتبة الأولى من حيث درجة الممارسة، کما دلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05  α ≤  تعزى لمتغير النوع الاجتماعي بمحور التفکير الشمولي لصالح الإناث، وعدم وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى دلالة 0.05  α ≤  لاستجابات أفراد عينة الدراسة درجة ممارسة أنماط التفکير الاستراتيجي بدرجة کبيرة بمدارس ولاية السيب بمحافظة مسقط في بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين لمتغيرات المؤهل الدراسي والخبرة العملية.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: التفکير الاستراتيجي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 172
تنزیل PDF: 348
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.