• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
خليفة, د . ماجدة خليفة محمد. (2022). واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25(25), 59-77. doi: 10.21608/raes.2022.212945
د . ماجدة خليفة محمد خليفة. "واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية.". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25, 25, 2022, 59-77. doi: 10.21608/raes.2022.212945
خليفة, د . ماجدة خليفة محمد. (2022). 'واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية.', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 25(25), pp. 59-77. doi: 10.21608/raes.2022.212945
خليفة, د . ماجدة خليفة محمد. واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 25(25): 59-77. doi: 10.21608/raes.2022.212945

واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية.

المقالة 4، المجلد 25، العدد 25، يناير 2022، الصفحة 59-77  XML PDF (476.43 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.212945
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د . ماجدة خليفة محمد خليفة
أستاذ علم اجتماع الأسرة والطفولة المساعدکلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء بالمملکة العربية االسعودية
المستخلص
المستخلص :

هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع التواصل بين رياض الأطفال وأسر الأطفال من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة شقراء  ويتمثل مجتمع البحث من طالبات التدريب الميداني في قسم الطفولة المبکرة ، وأجري البحث على عينة عشوائية بلغ حجمها  40 طالبة متدربة ، والأداة المستخدمة في البحث هي الاستبيان  عن واقع التواصل بين الأسرة ورياض الأطفال  من وجهة نظر طالبات التربية الميدانية بقسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالدوادمي بجامعة شقراء بالسعودية، من إعداد الباحثة ،واستخدم المنهج الوصفي التحليلي وتم تحليل البيانات عن طريق التکرارات والنسب المئوية .  وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها أن أکثر من نصف العينة أفاد أن هناک توعية من الروضة بأهمية التعاون بين الأسرة و رياض الأطفال ، و هناک تعاون بين الأسرة و رياض الأطفال ،وأنه ليس هناک لقاءات دورية بين معلمات رياض الأطفال  والأسرة ، وهناک اهتمام من الأهالي بمشکلات أطفالهم، و الأهالي لا يحضرون الاجتماعات بشکل مستمر. و حوالي نصف العينة أفاد أنه ليست هناک مشارکة وتعاون من الأسر في حل المشکلات التي تواجه الأطفال، و نصف العينة أفاد أن رياض الأطفال تفعل برنامج الأم الزائرة. ويرى أغلب أفراد العينة أن هناک نتائج مثمرة للتعاون تظهر على الأطفال بشکل ملحوظ.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: الأسرة؛ رياض الأطفال- التواصل - المملکة العربية السعودية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 497
تنزیل PDF: 514
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.