• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
العدد العدد 26
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد, الحکمانية, سهام بنت خميس بن محمد. (2022). مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المُطور. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 26(26), 165-194. doi: 10.21608/raes.2022.233146
د. حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سهام بنت خميس بن محمد الحکمانية. "مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المُطور". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 26, 26, 2022, 165-194. doi: 10.21608/raes.2022.233146
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد, الحکمانية, سهام بنت خميس بن محمد. (2022). 'مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المُطور', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 26(26), pp. 165-194. doi: 10.21608/raes.2022.233146
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد, الحکمانية, سهام بنت خميس بن محمد. مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المُطور. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 26(26): 165-194. doi: 10.21608/raes.2022.233146

مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المُطور

المقالة 7، المجلد 26، العدد 26، إبريل 2022، الصفحة 165-194  XML PDF (721.63 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.233146
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د. حسام الدين السيد محمد ابراهيم1؛ سهام بنت خميس بن محمد الحکمانية2
1أستاذ مُشارک بکلية العلوم والآداب – جامعة نزوى- سلطنة عُمان
2مديرة مدرسة بوزارة التربية والتعليم – سلطنة عمان
المستخلص
 

المستخلص:

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما  المُطور ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (110) من المعلمين والمعلمات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى توافر السعادة المهنية لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عُمان في ضوء نموذج بيرما  المُطور جاء عالياً بصورة إجمالية، کما جاء عالياً أيضاً في  جميع أبعاد الدراسة وهي: المشاعر الإيجابية، والاندماج في العمل، والعلاقات،  والمعنى والهدف والإنجاز، والتنمية الشخصية والمهنية ، کما کشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة من المعلمين عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات المؤهل العلمي والمسمى الوظيفي، ولکن وجدت هذه الفروق في مُتغيري الجنس ولصالح الإناث، وسنوات الخبرة ولصالح الفئة أقل من عشر سنوات.  
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: السعادة المهنية - نموذج بيرما؛ المعلمون- سلطنة عُمان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 514
تنزیل PDF: 539
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.