الزيات, د. زينب فؤاد أمين. (2020). فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 18(2), 255-294. doi: 10.21608/raes.2020.241316
د. زينب فؤاد أمين الزيات. "فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 18, 2, 2020, 255-294. doi: 10.21608/raes.2020.241316
الزيات, د. زينب فؤاد أمين. (2020). 'فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 18(2), pp. 255-294. doi: 10.21608/raes.2020.241316
الزيات, د. زينب فؤاد أمين. فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 18(2): 255-294. doi: 10.21608/raes.2020.241316
فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي
قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية النوعية جامعة کفرالشيخ
المستخلص
المستخلص:
يهدف البحث الحالي إلى معرفة أثر تطبيق التعليم المقلوب في تنمية مهارات التعليم الذاتي والتحصيل المعرفي للخبرات الموسيقية في مقرر المهارات الموسيقية لدى طلاب أساسي لغة عربية شعبة تعليم أساسي في کلية التربية جامعة کفرالشيخ، ولتحقيق ذلک تم إعداد مقياس مهارات التعليم الذاتي واختبار تحصيلي معرفي وذلک بعد التأکد من صدقها وثباتها وقد شارک في الدراسة 40 طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولي المجموعة الضابطة والثانية التجريبية. وقد أظهرت النتائج أن أفراد المجموعة التجريبية حققوا أعلى المتوسطات الحسابية في کل من مقياس مهارات التعليم الذاتي والاختبار التحصيلي المعرفي بالنسبة للمجموعة الضابطة. وأظهرت نتائج (ت) عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (A £0.5) بين المجموعتين من مقياس التعليم الذاتي واختبار التحصيل للخبرات الموسيقية. کما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية (A £0.5) بين أداء طلاب المجموعة التجريبية على مقياس مهارات التعلم الذاتي واختبار التحصيل الدراسي للخبرات الموسيقية. وبالتالي أوصت الدراسة بتطبيق استراتيجية التعليم المقلوب في بيئات التدريس المختلفة.