• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
العدد العدد 9
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
حسن, سعاد, ابراهيم, صباح. (2018). برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية المهارات الدلالية لدى طفل الروضة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 9(9), 285-331. doi: 10.21608/raes.2018.24214
سعاد جابر محمود حسن; صباح یوسف أحمد ابراهيم. "برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية المهارات الدلالية لدى طفل الروضة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 9, 9, 2018, 285-331. doi: 10.21608/raes.2018.24214
حسن, سعاد, ابراهيم, صباح. (2018). 'برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية المهارات الدلالية لدى طفل الروضة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 9(9), pp. 285-331. doi: 10.21608/raes.2018.24214
حسن, سعاد, ابراهيم, صباح. برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية المهارات الدلالية لدى طفل الروضة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2018; 9(9): 285-331. doi: 10.21608/raes.2018.24214

برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية المهارات الدلالية لدى طفل الروضة

المقالة 7، المجلد 9، العدد 9، يناير 2018، الصفحة 285-331  XML PDF (1.42 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2018.24214
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
سعاد جابر محمود حسن1؛ صباح یوسف أحمد ابراهيم2
1کلية التربية بأسوان جامعة أسوان
2کلية التربية للطفولة المبکرةجامعة القاهرة
المستخلص
هدف البحث إلى : تحديد المهارات الدلالية اللازمة لطفل الروضة، وتعرف مستواها  وإعداد برنامج وفق نظرية الحقول الدلالية لتنمية تلک المهارات، وقياس فاعليته،  تم تحديد عشرة مهارات دلالية لازمة لطفل الروضة، وبناء اختبار لقياسها، وتکونت مجموعة البحث من ثمانية أطفال فى روضة حکومية بمحافظة أسوان، وبناء برنامج من عشر وحدات وفق نظرية الحقول الدلالية، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى وتصميم المجموعة الواحدة، وتم التوصل إلى: تحقق الفروض الأول والثالث والرابع وفعالية البرنامج والأنشطة والتدريبات المقدمة وفق نظرية الحقول الدلالية في تنمية المهارات الدلالية على مستوى الکلمة(معنى، ومضاد ، ومرادف) وعلى مستوى الجملة(معنى، ومضاد ، ومرادف)، ورفض الفرض الثانى لعدم وجود فروق دالة بالنسبة للمهارات التأسيسية للمهارات الدلالية، وأن تنظيم الکلمات المقدمة للأطفال وفق حقول دلالية مميزة  واستخدام القصة والالعاب الالکترونية والخرائط الدلالية فعالة                     في تنمية المهارات الدلالية لطفل الروضة.
الكلمات الرئيسية
نظرية الحقول الدلالية ـــ طفل الروضةـ ــ المهارات الدلالية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 473
تنزیل PDF: 839
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.