• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
العدد العدد 8
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
جودة, ايناس, صبرى, ماهر, عمار, حنان. (2017). أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة ) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), 11-60. doi: 10.12816/0042044
ايناس أحمد أنور محمد جودة; ماهر اسماعیل صبرى; حنان محمد السید صالح عمار. "أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة ) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوى". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8, 8, 2017, 11-60. doi: 10.12816/0042044
جودة, ايناس, صبرى, ماهر, عمار, حنان. (2017). 'أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة ) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوى', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), pp. 11-60. doi: 10.12816/0042044
جودة, ايناس, صبرى, ماهر, عمار, حنان. أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة ) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 8(8): 11-60. doi: 10.12816/0042044

أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة ) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوى

المقالة 1، المجلد 8، العدد 8، أكتوبر 2017، الصفحة 11-60  XML PDF (862.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0042044
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ايناس أحمد أنور محمد جودة1؛ ماهر اسماعیل صبرى2؛ حنان محمد السید صالح عمار1
1کلية التربية النوعية - جامعة بنها
2کلية التربية - جامعة بنها
المستخلص
استهدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر إختلاف نمطى الفصول الافتراضية (المتزامنة ـــ غير المتزامنة) المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية على تنمية مهارات البرمجة بلغة Visual Basic.Net لدى طلاب الصف الأول الثانوى، وتمثلت عينة الدراسة فى (30) طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين، حيث درست المجموعة الأولى بنمط التفاعل المتزامن للفصل الافتراضى المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية ودرست المجموعة الثانية بنمط التفاعل غير المتزامن للفصل الافتراضى المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية، وتمثلت أدوات الدراسة فى: (اختبار الجانب المعرفى لمهارت البرمجة  وبطاقة ملاحظة الجانب الآدائى لمهارت البرمجة)، وتم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً على مجموعتى الدراسة، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (الفصل المتزامن المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية) والمجموعة التجريبية الثانية (الفصل غير المتزامن المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية) فى اختبار الجانب المعرفى لمهارات البرمجة بلغة ال Visual Basic.Net، ووجود فرق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (الفصل المتزامن المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية) والمجموعة التجريبية الثانية (الفصل غير المتزامن المدعوم بمراسى التعلم الإلکترونية) فى بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التحريبية الأولى  وفى ضوء ذلک اوصت الدراسة الحالية بضرورة تفعيل دور الفصول الإفتراضية المدعومة بمراسى التعلم الإلکترونية فى مراحل التعليم وضرورة تدريب المعلمين على توظيف مراسى التعلم الإلکترونية فى عملية التعليم والتعلم، وکذلک الإستفادة من الفيديو التعليمى والخرائط الذهنية الإلکترونية فى تدريس البرمجة بلغة Visual Basic.Net للصف الأول الثانوى.
الكلمات الرئيسية
الفصول الافتراضية؛ مراسى التعلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 317
تنزیل PDF: 691
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.