أنشطة اثرائية في الاقتصاد المنزلي قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية والذکاء الثقافي لدي طالبات المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

10.12816/0042045

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر توظيف أنشطة اثرائية في الاقتصاد المنزلي قائمة علي تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات المواطنه الرقمية والذکاء الثقافي لدي طالبات المرحلة الثانوية، تکونت عينة البحث من (89) طالبة بالصف الثاني الثانوي، تم تقسيمهن إلى مجموعتين احدهما تجريبية بلغ عددها (50) طالبة، ومجموعة ضابطة قوامها (45) طالبة، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد أنشطة اثرائية في الاقتصاد المنزلي قائمة علي تطبيقات الحوسبة السحابية، کما تم إعداد مقياس مهارات المواطنة الرقمية ومقياس الذکاء الثقافي، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الانشطة الاثرائية في تنمية مهارات المواطنة الرقمية والذکاء الثقافي لدي طالبات المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة، کما اظهرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين مقياس مهارات المواطنة الرقمية والذکاء الثقافي لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية