• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
العدد العدد 8
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
زاهد, منال. (2017). فعالية التدريس المصغر في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), 221-247. doi: 10.12816/0042049
منال عبدالله زاهد. "فعالية التدريس المصغر في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8, 8, 2017, 221-247. doi: 10.12816/0042049
زاهد, منال. (2017). 'فعالية التدريس المصغر في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), pp. 221-247. doi: 10.12816/0042049
زاهد, منال. فعالية التدريس المصغر في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 8(8): 221-247. doi: 10.12816/0042049

فعالية التدريس المصغر في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط

المقالة 6، المجلد 8، العدد 8، أكتوبر 2017، الصفحة 221-247  XML PDF (967.32 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0042049
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
منال عبدالله زاهد
جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
المستخلص
عندما ترغب أي دولة في تطوير التعليم تکون نقطة البداية هي برامج إعداد المعلم   لأن المعلم القادر على التدريس بشکل حديث ومتطور يلائم التطورات الحادثة في المجتمع و انعکاساتها على الطلاب ، يمثل العامل الأساسي و المؤثر في العملية التعليمية ، وفي هذا الإطار جاء هذا البحث الذي يهدف الى تحديد فعالية التدريس المصغر کأحد مداخل إعداد المعلمين في إکساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية بالدلم کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط ، والذي طبق على طالبات المستوى السادس و البالغ عددهن (39) طالبة تم تقسيمهن الي مجموعتين تجريبية درست استراتيجيات التعلم النشط بأسلوب التدريس المصغر و ضابطة درست بأسلوب المحاضرة التفاعلية وتم تقييم طالبات المجموعتين باستمارة تقييم تشمل کفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط  وقد اختيرت استراتيجيات التعلم النشط وفق آراء معلمات الاقتصاد المنزلي على مرحلتين لتحديد أکثر الاستراتيجيات استخداما في تدريس موضوعات الاقتصاد المنزلي (التربية الاسرية ) و جاءت نتائج البحث لتؤکد صحة الفروض حيث کشفت عن فروق ذات دلالة إحصائية مرتفعة لصالح المجموعة التجريبية التي درست بأسلوب التدريس المصغر مما يعني إکتسابهن لکفايات تطبيق استراتيجيات التعلم النشط في تدريس موضوعات الاقتصاد المنزلي ، وانتهي البحث بعدد من التوصيات من أهمها الاهتمام بتطوير برامج إعداد المعلمين و تفعيل التدريس المصغر حيث يمثل تعليما وتدريبا في آن واحد .
الكلمات الرئيسية
التدريس المصغر؛ الکفايات؛ استراتيجيات التعلم النشط؛ الاقتصاد المنزلي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 146
تنزیل PDF: 455
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.