محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. (2017). علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), 249-270. doi: 10.12816/0042050
تيسير جلال عابد محمد; على سعد جاب الله; سيد فهمى مکاوى. "علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8, 8, 2017, 249-270. doi: 10.12816/0042050
محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. (2017). 'علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), pp. 249-270. doi: 10.12816/0042050
محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 8(8): 249-270. doi: 10.12816/0042050
علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"
استهدفت الدراسة علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، باستخدام التعلم المنظم ذاتياً ( الإجراءات والإستراتيجيات ) .ولتحقيق هدف الدراسة أعدت قائمة بعصوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وکذا اختباراً تشخيصياً لصعوبات التعبير الکتابي ، واختبار مهارات التعبير الکتابي ، وضبطت الأدوات ، وتم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً على عينة مکونة 40 تلميذا بالصف الأول الإعدادي ، ثم درست مجموعة الدراسة البرنامج العلاجي ، وأعيد تطبيق أدوات الدراسة بعدياً على مجموعة الدراسة . وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية التعلم المنظم ذاتياً في علاج صعوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي .