• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
العدد العدد 8
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. (2017). علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), 249-270. doi: 10.12816/0042050
تيسير جلال عابد محمد; على سعد جاب الله; سيد فهمى مکاوى. "علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8, 8, 2017, 249-270. doi: 10.12816/0042050
محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. (2017). 'علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), pp. 249-270. doi: 10.12816/0042050
محمد, تيسير, جاب الله, على, مکاوى, سيد. علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 8(8): 249-270. doi: 10.12816/0042050

علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام التعلم المنظم ذاتياً "ورقة بحثية"

المقالة 7، المجلد 8، العدد 8، أكتوبر 2017، الصفحة 249-270  XML PDF (697.03 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0042050
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
تيسير جلال عابد محمد1؛ على سعد جاب الله2؛ سيد فهمى مکاوى1
1کلية التربية - جامعة بنها
2کلية التربية- جامعة بنها
المستخلص
استهدفت الدراسة علاج صعوبات التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، باستخدام التعلم المنظم ذاتياً ( الإجراءات والإستراتيجيات ) .ولتحقيق هدف الدراسة أعدت قائمة بعصوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وکذا اختباراً تشخيصياً لصعوبات التعبير الکتابي ، واختبار مهارات التعبير الکتابي ، وضبطت الأدوات ، وتم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً على عينة مکونة 40 تلميذا بالصف الأول الإعدادي ، ثم درست مجموعة الدراسة البرنامج العلاجي ، وأعيد تطبيق أدوات الدراسة بعدياً على مجموعة الدراسة .  وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية التعلم المنظم ذاتياً في علاج صعوبات التعبير الکتابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي .
الكلمات الرئيسية
صعوبات التعبير الکتابي ــ التعبير الکتابي الإبداعي ــ التعلم المنظم ذاتياً
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 100
تنزیل PDF: 613
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.