• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
العدد العدد 8
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
عطا, محمد. (2017). أثر اختلاف نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code) لبعض المصادر الرقمية على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), 271-330. doi: 10.12816/0042051
محمد محمود عطا. "أثر اختلاف نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code) لبعض المصادر الرقمية على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8, 8, 2017, 271-330. doi: 10.12816/0042051
عطا, محمد. (2017). 'أثر اختلاف نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code) لبعض المصادر الرقمية على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 8(8), pp. 271-330. doi: 10.12816/0042051
عطا, محمد. أثر اختلاف نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code) لبعض المصادر الرقمية على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 8(8): 271-330. doi: 10.12816/0042051

أثر اختلاف نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code) لبعض المصادر الرقمية على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال

المقالة 8، المجلد 8، العدد 8، أكتوبر 2017، الصفحة 271-330  XML PDF (1.26 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0042051
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد محمود عطا
کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة
المستخلص
يشهدالعالممنذمطلعالقرنالحالى نقلةحضاريةهائلةشملتکلأوجهومجالاتالحياة ، حيثأنهفىکليوميظهرعلى مسرحالحياةمعطياتحديثةتحتاجإلىخبراتجديدةوفکر جديدومهاراتجديدةللتعاملمعهابنجاح، وأصبحت الثورة التکنولوجية الرقمية هى العنصر الرئيسى المحرک لعجلة الحياة، کما أصبح تأثير استخدام التکنولوجيا على الأفراد أکثر من آى وقت مضى، وبالطبع کانت مؤسسات التعليم لها النصيب الأکبر من هذا التأثير على مواقف التعليم والتعلم المختلفة .
کما أن هذا التقدم العلمي والتطور التکنولوجي أدخل العالم إلى ما يسمى بالعصر المتنقل ، الذي أصبحت فيه وسائل التکنولوجيا تنتقل مع الأفراد وتُحمل باليد ، وتوضع فى الجيب لصغر حجمها ، وبات استخدامها ميسراً فى آى زمأن ومکان، ويأتي الهاتف النقال فى مقدمة هذه الوسائل التي أنتشرت بشکل سريع ، فلم تحظ آية منظومة تقنية أخرى بهذا إلانتشار کما حظيت تقنية الهاتف النقال ، حيث أنتشر استخدام الهواتف النقالة بين جميع شرائح المجتمعات على مستوى العالم بغض النظر عن مستواها الثقافى وإلاجتماعي وإلاقتصادي ، وأصبح امتلاک الهاتف النقال ضرورة لا يمکن إلاستغناء عنها ولا التنقل بدونها .
وبمقارنة ذلک باستخدام الأفراد للکمبيوتر يمکن ملاحظة أن استخدام الهواتف النقالة تفوق على استخدام الأفراد لأجهزة الکمبيوتر، وذلک نظرا لسهولة استخدام الهاتف النقال ورخص سعره وسهولة حمله وتوافره فى آى زمأن ومکان ، وکل ذلک استدعى أنتباه العديد من التربويين لآلية توظيف الهواتف النقالة فى عمليتي التعليم والتعلم (Keskin & Metcalf, 2011) مما أدى إلى ظهور مصطلح جديد فى مجال التعليم أطلق عليه التربويين التعلم النقال (Mobile Learning أو M-Learning).
الكلمات الرئيسية
نمط تصميم رمز الإستجابة السريع (QR code)؛ المصادر الرقمية؛ التحصيل؛ اتجاهاتهم نحو استخدام التعلم النقال
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 417
تنزیل PDF: 644
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.