سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. (2017). اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), 35-101. doi: 10.12816/0042094
مصطفى سلامة عبدالباسط سراج الدين; دعاء عبدالمجید إبراهیم جعفر. "اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7, 7, 2017, 35-101. doi: 10.12816/0042094
سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. (2017). 'اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), pp. 35-101. doi: 10.12816/0042094
سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 7(7): 35-101. doi: 10.12816/0042094
اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة
يستهدف البحث الحالي تحديد أفضل مصدر للتغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره على تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة، وقد تم الاعتماد على التصميم التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين بحيث تضمن التصميم التجريبي متغيرين مستقلين هما مصدر التغذية الراجعة من المعلم ومصدر التغذية الراجعة من الأقران بأحد الشبکات الاجتماعية (الفيس بوک)، ومتغيران تابعان هما التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى الطلاب، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة، وتکونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الفرقة الأولى بقسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية تم تقسيمهم بالتساوي حسب مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية، وتم استخدام المتوسطات الحسابية واختبار "ت" لاختبار صحة الفروض، وأوضحت النتائج أن التغذية الراجعة الإلکترونية بغض النظر عن مصدرها أدت إلي تنمية التحصيل المعرفي للمجموعتين فلا يوجد فرق بين مصدري التغذية الراجعة الإلکترونية في تنمية التحصيل، بينما أثبت البحث الحالي أن طلاب المجموعة التجريبية الثانية "مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية بالأقران أفضل من المجموعة التجريبية الأولي "مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية بالمعلم في تنمية مهارات تقنيات الحياکة، وأوصى الباحثان بضرورة تحديد مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية المناسب في الشبکات الاجتماعية.