• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
العدد العدد 7
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. (2017). اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), 35-101. doi: 10.12816/0042094
مصطفى سلامة عبدالباسط سراج الدين; دعاء عبدالمجید إبراهیم جعفر. "اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7, 7, 2017, 35-101. doi: 10.12816/0042094
سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. (2017). 'اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), pp. 35-101. doi: 10.12816/0042094
سراج الدين, مصطفى, جعفر, دعاء. اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 7(7): 35-101. doi: 10.12816/0042094

اختلاف مصدر التغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره علي تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة

المقالة 2، المجلد 7، العدد 7، يوليو 2017، الصفحة 35-101  XML PDF (1.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0042094
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مصطفى سلامة عبدالباسط سراج الدين؛ دعاء عبدالمجید إبراهیم جعفر
کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية
المستخلص
يستهدف البحث الحالي تحديد أفضل مصدر للتغذية الراجعة في الشبکات الاجتماعية الإلکترونية وأثره على تنمية الأداء المهاري لدى طلاب الاقتصاد المنزلي في مقرر أدوات وماکينات الحياکة، وقد تم الاعتماد على التصميم التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين بحيث تضمن التصميم التجريبي متغيرين مستقلين هما مصدر التغذية الراجعة من المعلم ومصدر التغذية الراجعة من الأقران بأحد الشبکات الاجتماعية (الفيس بوک)، ومتغيران تابعان هما التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى الطلاب، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة، وتکونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الفرقة الأولى بقسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية تم تقسيمهم بالتساوي حسب مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية، وتم استخدام المتوسطات الحسابية واختبار "ت" لاختبار صحة الفروض، وأوضحت النتائج أن التغذية الراجعة الإلکترونية بغض النظر عن مصدرها أدت إلي تنمية التحصيل المعرفي للمجموعتين فلا يوجد فرق بين مصدري التغذية الراجعة الإلکترونية في تنمية التحصيل، بينما أثبت البحث الحالي أن طلاب المجموعة التجريبية الثانية "مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية بالأقران أفضل من المجموعة التجريبية الأولي "مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية بالمعلم في تنمية مهارات تقنيات الحياکة، وأوصى الباحثان بضرورة تحديد مصدر التغذية الراجعة الإلکترونية المناسب في الشبکات الاجتماعية.
الكلمات الرئيسية
:التغذية الراجعة؛ الشبکات الاجتماعية الإلکترونية؛ طلاب الاقتصاد المنزلي- مقرر أدوات وماکينات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 77
تنزیل PDF: 336
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.