يسن, اسماء, صبرى, ماهر, شاهين, سعاد, على, نجوى. (2017). أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم(الصور- الفيديو) في المواقع الإلکترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), 103-139. doi: 10.12816/0042095
اسماء مسعد يسن; ماهر اسماعیل صبرى; سعاد احمد محمد شاهين; نجوى انور على. "أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم(الصور- الفيديو) في المواقع الإلکترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7, 7, 2017, 103-139. doi: 10.12816/0042095
يسن, اسماء, صبرى, ماهر, شاهين, سعاد, على, نجوى. (2017). 'أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم(الصور- الفيديو) في المواقع الإلکترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), pp. 103-139. doi: 10.12816/0042095
يسن, اسماء, صبرى, ماهر, شاهين, سعاد, على, نجوى. أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم(الصور- الفيديو) في المواقع الإلکترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 7(7): 103-139. doi: 10.12816/0042095
أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم(الصور- الفيديو) في المواقع الإلکترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالي إلى علاج مشکلة تدني مستوى تحصيل تکنولوجيا التعليم وتنمية مهارات تصميم الصور والرقمة لديهم باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب، وذلک من خلال قياس أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم (صور، فيديو) في المواقع الالکترونية، والتعرف على اکتساب الجانب المعرفي والأدائي المرتبط بمهارات تصميم الصور الرقمية باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب لطلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال إنتاج موقعين تعليميين أحدهما يستخدم نمط الصور في تقديم السقالات التعليمية والآخر يستخدم نمط الفيديو في تقديم السقالات التعليمية، وتوصل البحث إلى: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى تبعا لنمط تقديم السقالات التعليمية (صور)، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية تبعًا لنمط تقديم السقالات التعليمية (فيديو) في الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تصميم الصور الرقمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية.