هدف البحث إلى بناء اختبار مهارات الکتابة الإقناعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتحديد مؤشرات صدق الاختبار وثباته ، واتبع البحث المنهج شبه التجريبى، وتمثلت عينة البحث في (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة محمد فريد الابتدائية بالمعادي ،وتطلب ذلک إعداد قائمة مهارات الکتابة الإقناعية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية اختبار مهارات الکتابة الإقناعية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، فقد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدي لاختبار مهارات الکتابة الإقناعية لصالح القياس البعدى عند مستوى دلالة (0.01)، وقد أوصى البحث بضرورة تنمية الاتجاه نحو مهارات الکتابة الإقناعية لدى المتعلمين، وعمل دورات تدريبية للمعلمين لمساعدتهم فى إکساب المتعلمين مهارات الکتابة الإقناعية .
خميس, راندة, قناوى, شاکر, & سلطان, صفاء. (2017). بناء اختبار مهارات الکتابة الإقناعية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), 311-332. doi: 10.12816/0042100
MLA
راندة خالد مصطفى خميس; شاکر عبدالعظیم محمد قناوى; صفاء عبدالعزیز محمد سلطان. "بناء اختبار مهارات الکتابة الإقناعية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7, 7, 2017, 311-332. doi: 10.12816/0042100
HARVARD
خميس, راندة, قناوى, شاکر, سلطان, صفاء. (2017). 'بناء اختبار مهارات الکتابة الإقناعية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 7(7), pp. 311-332. doi: 10.12816/0042100
VANCOUVER
خميس, راندة, قناوى, شاکر, سلطان, صفاء. بناء اختبار مهارات الکتابة الإقناعية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 7(7): 311-332. doi: 10.12816/0042100