• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
العدد العدد 6
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
صادق, ايرينى, الحسينى, نادية, عزمى, نبيل, عبدالحميد, هويدا. (2017). قائمة بالمعــــايير التربوية والفنية لتصمــــيم بيئــة تعلــم نشــــطة للأطفال ذوى اضـــطراب التــــوحـــد. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 6(6), 127-164. doi: 10.12816/0036950
ايرينى فوزى صادق; نادية السید الحسينى; نبيل جاد عزمى; هويدا سعید عبدالحميد. "قائمة بالمعــــايير التربوية والفنية لتصمــــيم بيئــة تعلــم نشــــطة للأطفال ذوى اضـــطراب التــــوحـــد". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 6, 6, 2017, 127-164. doi: 10.12816/0036950
صادق, ايرينى, الحسينى, نادية, عزمى, نبيل, عبدالحميد, هويدا. (2017). 'قائمة بالمعــــايير التربوية والفنية لتصمــــيم بيئــة تعلــم نشــــطة للأطفال ذوى اضـــطراب التــــوحـــد', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 6(6), pp. 127-164. doi: 10.12816/0036950
صادق, ايرينى, الحسينى, نادية, عزمى, نبيل, عبدالحميد, هويدا. قائمة بالمعــــايير التربوية والفنية لتصمــــيم بيئــة تعلــم نشــــطة للأطفال ذوى اضـــطراب التــــوحـــد. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 6(6): 127-164. doi: 10.12816/0036950

قائمة بالمعــــايير التربوية والفنية لتصمــــيم بيئــة تعلــم نشــــطة للأطفال ذوى اضـــطراب التــــوحـــد

المقالة 5، المجلد 6، العدد 6، إبريل 2017، الصفحة 127-164  XML PDF (1.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0036950
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ايرينى فوزى صادق1؛ نادية السید الحسينى1؛ نبيل جاد عزمى2؛ هويدا سعید عبدالحميد1
1کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس
2کلية التربية - جامعة حلوان
المستخلص
أن أصعب ما يواجه القائمين على رعاية وتعليم  فئة الأطفال ذوى اضطراب التوحد  هو طبيعة وخصائص الأطفال الواقعون ضمن تلک الفئة ، لأنها تتطلب أولاً تفهماً لطبيعة الحالة ثم بعد ذلک إيجاد الطرق المناسبة للتعامل مع الأحتياجات الفردية           لکل طفل على حده مع الحفاظ فى نفس الوقت على تواجدهم فى بيئة التعلم الطبيعية التى تضم کل الأطفال ، وهنا تکمن الصعوبة کيف يمکن الحفاظ على هذا الطفل وسط  جماعة الاقرأن مع الأخد فى الأعتبار أنه يعأنى من صعوبة فى التواصل الاجتماعى  وضعف فى مستوى الأنتباه وتعتبر الاخيرة هى السمة الاصعب على الاطلاق ، لأن أول مراحل الادراک هى الأنتباه ، وإذا کان هذا الطفل  يعأنى من القصور فى الأنتباه والتواصل الاجتماعى فما هى الطرق والمواصفات التى يمکن أن تسهم فى مساعدة مثل هؤلاء الأطفال على تجأوز مشکلات وصعوبات تلک الحالة ؟!  لذا کان تساؤل البحث الحالي  هل يمکن إيجاد مواصفات خاصة لبيئات تعلم جديدة تساهم فى تعليم هؤلاء الأطفال وماهى مواصفات تلک البيئة ومعاييرها وشروطها سواء من الناحية الفنية أو التربوية 
الكلمات الرئيسية
التعلم النشط؛ قائمة معايير تربوية وفنية؛ بيئات التعلم؛ الأطفال ذوى اضطراب التوحد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 275
تنزیل PDF: 489
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.