• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
العدد العدد 3
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
أبو شحادة, کفاية, عفيفى, يسرى, الموجي, امانى, احمد, أميمة. (2016). فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), 55-86. doi: 10.12816/0033314
کفاية حسین أبو شحادة; يسرى عفیفى عفيفى; امانى محمد سعد الدین الموجي; أميمة محمد عفیفى احمد. "فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3, 3, 2016, 55-86. doi: 10.12816/0033314
أبو شحادة, کفاية, عفيفى, يسرى, الموجي, امانى, احمد, أميمة. (2016). 'فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), pp. 55-86. doi: 10.12816/0033314
أبو شحادة, کفاية, عفيفى, يسرى, الموجي, امانى, احمد, أميمة. فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 3(3): 55-86. doi: 10.12816/0033314

فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين

المقالة 2، المجلد 3، العدد 3، يوليو 2016، الصفحة 55-86  XML PDF (876.07 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0033314
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
کفاية حسین أبو شحادة1؛ يسرى عفیفى عفيفى2؛ امانى محمد سعد الدین الموجي3؛ أميمة محمد عفیفى احمد3
1وزارة التربية والتعليم فلسطين
2کلية التربية جامعة عين شمس
3کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى: تنمية بعض المفاهيم العلمية من خلال تدريس وحدة التفاعلات الکيميائية لتلاميذ الصف التاسع الأساسي من مرحلة التعليم الأساسي العليا في فلسطين, وذلک باستخدام برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج, ولتحقيق أهداف البحث تم بناء برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج, وإعداد اختبار المفاهيم العلمية, وتم التطبيق على عينة مکونة من (36) تلميذه للمجموعة التجريبية و(36) تلميذة للمجموعة الضابطة, وتوصل البحث الحالي إلى أن البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج عمل على تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف التاسع الأساسي بفلسطين وأن حجم تأثير البرنامج المقترح کان ايجابيا, مما يدل على فاعلية البرنامج في تنمية المفاهيم العلمية. 
الكلمات الرئيسية
التعلم المدمج؛ المفاهيم العلمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 211
تنزیل PDF: 423
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.