الصافورى, ايمان. (2016). بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), 179-200. doi: 10.12816/0033330
ايمان عبدالحکیم الصافورى. "بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3, 3, 2016, 179-200. doi: 10.12816/0033330
الصافورى, ايمان. (2016). 'بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), pp. 179-200. doi: 10.12816/0033330
الصافورى, ايمان. بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 3(3): 179-200. doi: 10.12816/0033330
بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة
أصبح العصر مليئاً بالتحديات التى تتصارع عليها الشعوب للتغلب عليها والإستفادة منها ولم تعد مناهجنا قادرة على مواجهه هذه التحديات وخاصة مناهج التربية الأسية فى جميع مراحلها التعليمية، فکافه موضوعاتها قديمة جداً لا تواکب التطور وعصر التکنولوجيا وبالتالى فهى لا تساهم کعلم من علوم الحياه فى الحفاظ على هوية تلميذات وطالبات المراحل التعليمية المختلفة من مواجهة الأخطار السلبية لمجتمع المعرفة وفهم الإيجابيات الصحيحة التى تسعى لتقدم المجتمع ورقيه. وقد هدف البحث إلى تقديم مقرر مقترح فى التربية الأسرية لتنمية قيم مجتمع المعرفة. نتائج البحث تحديد بعض القيم الهامة لمجتمع المعرفة، تقديم منهج مقترح لتنمية قيم مجتمع المعرفة. وقد أوصى البحث ضرورة تنمية قيم مجتمع المعرفة ومکواکبة کافة المناهج الدراسية لتکنولوجيا العصر ودعمها، لحماية النشء من ضلال الهوية وتحقيق النجاح فى کافة جوانب الحياة.