• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
العدد العدد 3
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الصافورى, ايمان. (2016). بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), 179-200. doi: 10.12816/0033330
ايمان عبدالحکیم الصافورى. "بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3, 3, 2016, 179-200. doi: 10.12816/0033330
الصافورى, ايمان. (2016). 'بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), pp. 179-200. doi: 10.12816/0033330
الصافورى, ايمان. بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 3(3): 179-200. doi: 10.12816/0033330

بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة

المقالة 6، المجلد 3، العدد 3، يوليو 2016، الصفحة 179-200  XML PDF (845.05 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0033330
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ايمان عبدالحکیم الصافورى
کلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان
المستخلص
أصبح العصر مليئاً بالتحديات التى تتصارع عليها الشعوب للتغلب عليها والإستفادة منها ولم تعد مناهجنا قادرة على مواجهه هذه التحديات وخاصة مناهج التربية الأسية فى جميع مراحلها التعليمية، فکافه موضوعاتها قديمة جداً لا تواکب التطور وعصر التکنولوجيا وبالتالى فهى لا تساهم کعلم من علوم الحياه فى الحفاظ على هوية تلميذات وطالبات المراحل التعليمية المختلفة من مواجهة الأخطار السلبية لمجتمع المعرفة وفهم الإيجابيات الصحيحة التى تسعى لتقدم المجتمع ورقيه. وقد هدف البحث إلى تقديم مقرر مقترح فى التربية الأسرية لتنمية قيم مجتمع المعرفة. نتائج البحث تحديد بعض القيم الهامة لمجتمع المعرفة، تقديم منهج مقترح لتنمية قيم مجتمع المعرفة. وقد أوصى  البحث ضرورة تنمية قيم مجتمع المعرفة ومکواکبة کافة المناهج الدراسية لتکنولوجيا العصر ودعمها، لحماية النشء من ضلال الهوية وتحقيق النجاح فى کافة جوانب الحياة.
الكلمات الرئيسية
مقرر مقترح؛ التربية الأسرية؛ قيم مجتمع المعرفة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 108
تنزیل PDF: 346
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.