• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
العدد العدد 3
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الدريبى, عهود. (2016). اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), 253-276. doi: 10.12816/0033319
عهود بنت صالح ابراهیم الدريبى. "اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3, 3, 2016, 253-276. doi: 10.12816/0033319
الدريبى, عهود. (2016). 'اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 3(3), pp. 253-276. doi: 10.12816/0033319
الدريبى, عهود. اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 3(3): 253-276. doi: 10.12816/0033319

اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي

المقالة 8، المجلد 3، العدد 3، يوليو 2016، الصفحة 253-276  XML PDF (766.75 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0033319
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عهود بنت صالح ابراهیم الدريبى
جامعة الملک سعود کلية التربية
المستخلص
طبقت هذه الدراسة شبه التجريبية على 52  طالبة من طالبات البکالوريوس بجامعة الملک سعود، وذلک بهدف التعرف على اتجاهاتهم وتصوراتهم حول تطبيق الفصل المقلوب (Flipping Class) في التعليم. وتکونت أداة الدراسة من استبانة لقياس الاتجاه، بالإضافة إلى خمسة أسئلة مفتوحة لقياس التصورات. هذا وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها : توجد اتجاهات إيجابية لدى طالبات البکالوروس فيما يتعلق باستخدام الفصل القلوب في التعليم ويعد الفصل القلوب أو التعليم المعکوس من الطرق الحديثة المتبعة في تطوير بيئات التعليم التعاونية وهو شکل من أشکال التعليم المدمجٍ الذي يشمل أي استخدام للتکنولوجيا للاستفادة من التعلم في الفصول الدراسية، بحيث يمکن للمدرس قضاء مزيد من الوقت في التفاعل مع الطلاب بدلاً من إلقاء المحاضرات. وهذا يتم بشکل أکثر شيوعًا باستخدام الفيديوهات التي يقوم بإعدادها المدرس والتي يشاهدها الطلاب خارج الأوقات الدراسية في الفصول. وأخيراً قامت الدراسة بعرض وبيان وشرح لعدد من الإجراءات والأساليب التعليمية الفاعلة في بيئات التعلم القائمة على الفصل المقلوب. وفي الختام قدمت الدراسة عدداً من التوصيات ذات صلة بالنتائج، أهمها التوصية بالتوسع في استخدام الفصل المقلوب في التعليم، ووجوب اتباع وتطبيق عدد من الاجراءات والأساليب التي تسهم في جعل عمليات وبيئات التعلم عبر الفصل المقلوب ناجحة وفعالة.
الكلمات الرئيسية
الفصل المقلوب؛ التعليم المعکوس؛ التعليم المدمج؛ التعلم التعاوني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 282
تنزیل PDF: 582
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.