محمد, مرفت. (2016). فاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية الأداءات المهارية في التدريبات المهنية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص (نجارة الأثاث) واتجاههم نحو المادة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), 11-55. doi: 10.12816/0028322
مرفت صالح محمد محمد. "فاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية الأداءات المهارية في التدريبات المهنية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص (نجارة الأثاث) واتجاههم نحو المادة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2, 2, 2016, 11-55. doi: 10.12816/0028322
محمد, مرفت. (2016). 'فاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية الأداءات المهارية في التدريبات المهنية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص (نجارة الأثاث) واتجاههم نحو المادة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), pp. 11-55. doi: 10.12816/0028322
محمد, مرفت. فاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية الأداءات المهارية في التدريبات المهنية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص (نجارة الأثاث) واتجاههم نحو المادة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 2(2): 11-55. doi: 10.12816/0028322
فاعلية استراتيجية تعليم الأقران في تنمية الأداءات المهارية في التدريبات المهنية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص (نجارة الأثاث) واتجاههم نحو المادة
هدف البحث الحالي إلي تنمية الاداءات المهارية فى مادة التدريبات المهنية والأتجاهات الإيجابية نحوها من خلال استراتيجية تعليم الأقران ، لدي طلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصص نجارة الأثاث ، وتکونت عينة البحث من (20) طالب درسوا المشروع التى تم بناؤه باستخدام استراتيجية تعليم الاقران ؛ وتکونت أدوات البحث من بطاقة ملاحظة الأداء المهارى، بطاقة تقويم المنتج النهائي ، مقياس اتجاهات الطلاب ، وطبقت أدوات البحث الثلاثة قبليا وبعديا علي مجموعة البحث، ، وتوصل الباحثة إلي النتائج التالية : يتمتع مشروع ( اللحامات) بعد إعادة صياغته وفقا لاستراتيجية تعليم الأقران ، بکفاءة وفعالية مقبولة فى تنمية الاداءات المهارية فى مادة التدريبات المهنية ، وأتجاهاتهم الإيجابية نحوها لدى طلاب عينة البحث ، ووجد فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات الطلاب في بطاقة ملاحظة الأداءات المهارية ، واتجاههم نحو المادة قبل وبعد التدريس لصالح التطبيق البعدي ويوصى البحث الحالى بعقد دورات تدريبية لمعلمي العملى بالمدارس الثانوية الصناعية لتدريبهم على إعداد دروس وفق استراتيجية تعليم الأقران ، وتضمين دليل معلم العملى بالمدرسة الثانوية الصناعية شرحًا لکيفية إعداد الدروس باستخدام استراتيجية تعليم الأقران حتى يتسنى للمعلم معرفة الطريقة التي يدرس بها معرفة دقيقة.