• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 1 (2016)
عقل, بدير. (2016). فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), 57-87. doi: 10.12816/0028323
بدير عبدالنبى بدیر عقل. "فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2, 2, 2016, 57-87. doi: 10.12816/0028323
عقل, بدير. (2016). 'فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), pp. 57-87. doi: 10.12816/0028323
عقل, بدير. فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 2(2): 57-87. doi: 10.12816/0028323

فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج

المقالة 2، المجلد 2، العدد 2، إبريل 2016، الصفحة 57-87  XML PDF (820.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0028323
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
بدير عبدالنبى بدیر عقل
الادارة العامة للتربية الخاصة وزارة التربية والتعليم بمصر
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فاعلة برنامج إرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الايجابي بين الأطفال العاديين و ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج, تکونت عينة من (80) طفلا من العاديين وذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج , تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) عاماً تم تقسمهم إلى أربع مجموعات: الأولي مجموعة تجريبية(أ) (10بنين – 10 إناث) أطفال عاديين والثانية ضابطة (أ) (10 بنين – 10 إناث)أطفال عاديين , ثالثة مجموعة تجريبية (ب) (10بنين – 10 إناث) أطفال معاقين عقليا, رابعة ضابطة (ب) تضم (10بنين – 10 إناث) أطفال معاقين عقليا, وتکونت أدوات الدراسة من استبيان الإدراک الاجتماعي الايجابي (إعداد الباحث) والبرنامج الإرشادي (إعداد الباحث), وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية الإدراک الاجتماعي الإيجابي لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في فصول الدمج. 
الكلمات الرئيسية
برنامج إرشادي ـ الإدراک الاجتماعي الايجابي ـ الإعاقة العقلية ـ فصول الدمج
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 280
تنزیل PDF: 849
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.