هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الدور الذي تقوم بها مناهج التربية الفنية في المرحلة المتوسطة لتنمية قيم المواطنة من وجهة نظر المعلمات ، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال إعداد استبيان يتکون من 54 عبارة مقسمة إلى محاور (القيم السياسية، القيم الاجتماعية ، القيم الاقتصادية ، القيم الجمالية ، القيم التربوية) من إعداد الباحثة، وطبقت الدراسة على عينة من المعلمات البالغ عددهم (29) معلمة من معلمات التربية الفنية ، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : أن المتوسطات الحسابية لعبارات دور مناهج التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات انحصرت ما بين (4.103-4.758) أي بين التقديرين القوي والقوي جدا ً . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ((α ≤ 0.05 بين متوسط استجابات المعلمات تعزى لمتغير ( المؤهل الدراسي – سنوات الخبرة )
بلقاسم, صفاء. (2016). دور مناهج التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), 195-219. doi: 10.12816/0028326
MLA
صفاء عبدالوهاب بلقاسم. "دور مناهج التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2, 2, 2016, 195-219. doi: 10.12816/0028326
HARVARD
بلقاسم, صفاء. (2016). 'دور مناهج التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2(2), pp. 195-219. doi: 10.12816/0028326
VANCOUVER
بلقاسم, صفاء. دور مناهج التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 2(2): 195-219. doi: 10.12816/0028326