الصافورى, ايمان. (2016). تصور مقترح لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء قضايا وأهداف التنمية البشرية للمرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1(1), 241-263. doi: 10.12816/0023379
ايمان عبدالحکیم الصافورى. "تصور مقترح لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء قضايا وأهداف التنمية البشرية للمرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1, 1, 2016, 241-263. doi: 10.12816/0023379
الصافورى, ايمان. (2016). 'تصور مقترح لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء قضايا وأهداف التنمية البشرية للمرحلة الإعدادية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1(1), pp. 241-263. doi: 10.12816/0023379
الصافورى, ايمان. تصور مقترح لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء قضايا وأهداف التنمية البشرية للمرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 1(1): 241-263. doi: 10.12816/0023379
تصور مقترح لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء قضايا وأهداف التنمية البشرية للمرحلة الإعدادية
المناهج هى مفتاح التطوير فى کافة مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والخطط التنموية للمجتمع، ذلک لأنها الواقع الملموس فى بناء وإعداد إنسان المستقبل القادر على الإمساک بتقدم وتطور الحياة لتحقيق غد مشرق، لکنها فى الوقت الراهن أصبحت فى بعد شديد عن واقع المجتمع واحتياجاته ولم تعد تواکب التقدم العلمى والتکنولوجى خاصة وإن کان منهج کالاقتصاد المنزلى الذى يرتبط بحياة الإنسان، الأمر الذى دعا للبحث عن روابط جديدة مع علم التنمية البشرية لاقتراح منهج يهتم بإنسانية الإنسان وتقدمه وتطورة ويزيد من قدرته على التقدم والعطاء لمجتمعه. وقد هدف البحث إلى تقديم رؤية لمنهج الاقتصاد المنزلى فى ضوء التنمية البشرية لتنمية قدرات المتعلمات وتلبية التقدم المجتمعى . وقد أسفرت نتائج البحث إعداد قائمة بمجالات التنمية البشرية التى تدعم مجالات الاقتصاد المنزلى، تقديم صورة لمنهج الاقتصاد المنزلى المقترح فى ضوء التنمية البشرية. وقد أوصى البحث بضرورة تطوير وأقتراح منهج للاقتصاد المنزلى لجميع المراحل التعليمية يلبى احتياجات المجتمع ويواکب تطوره.