فوده, أ.د/ فاتن عبد المجيد السعودى, العشــــــري, أ/ مني عيـــــــد جبــــــــــر. (2022). تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال الإقتصاد وأثره فى تنمية المفاهيم الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 27(1), 141-182. doi: 10.21608/raes.2022.247403
أ.د/ فاتن عبد المجيد السعودى فوده; أ/ مني عيـــــــد جبــــــــــر العشــــــري. "تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال الإقتصاد وأثره فى تنمية المفاهيم الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 27, 1, 2022, 141-182. doi: 10.21608/raes.2022.247403
فوده, أ.د/ فاتن عبد المجيد السعودى, العشــــــري, أ/ مني عيـــــــد جبــــــــــر. (2022). 'تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال الإقتصاد وأثره فى تنمية المفاهيم الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 27(1), pp. 141-182. doi: 10.21608/raes.2022.247403
فوده, أ.د/ فاتن عبد المجيد السعودى, العشــــــري, أ/ مني عيـــــــد جبــــــــــر. تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال الإقتصاد وأثره فى تنمية المفاهيم الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 27(1): 141-182. doi: 10.21608/raes.2022.247403
تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال الإقتصاد وأثره فى تنمية المفاهيم الاقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية
1استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم التجارية ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة طنطا
2باحثة بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة طنطا
المستخلص
المستخلص:
هدف البحث الحالي الکشف عن أثر التمکن من مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني فى تنمية المفاهيم الإقتصادية لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية ، وتم إعداد أدوات البحث ، وتمثلت في إختبار المفاهيم الاقتصادية وبطاقة تقييم ملفات الإنجاز الإلکترونية، وتم التطبيق على ثلاث وحدات من مقرر الاقتصاد لطلاب الصف الأول الثانوي التجاري، عددهم (24) طالبة کمجموعة تجريبية، (24) کمجموعة ضابطة ، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً، وأعتمد البحث علي المنهج مختلط وتصميم المجموعة الواحدة المناسبة لطبيعة البحث، وکشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (≤0.05) بين المتوسطات المعدلة لدرجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي والبعدي في إختبار المفاهيم الاقتصادية لصالح طلاب المجموعة التجريبية، وتحليل نتائج ملفات الإنجاز الإلکتروني لطلاب المجموعة التجريبية؛ اتضح أن (11) طالب حصل على أداء نموذجى، (13) طالب حصل على مستوى ماهر؛ وهذا يرجع إلي تحسين أداء الطلاب؛ وهذه النتائج أکدت فاعلية إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية المفاهيم الإقتصادية، وفي ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج ، قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات التربوية لتعميم نتائج البحث.