هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توافر كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان، وشارك في الدراسة (84) معلماً لذوي الإعاقة السمعية، واستخدمت الدراسة مقياساً لكفايات التكنولوجيا المساعدة (إعداد الباحث)، وأشارت النتائج إلى توافر كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى المعلمين بدرجة متوسطة، إلا أن درجة امتلاك المعلمين لكفايات التكنولوجيا المساعدة اختلفت على أبعاد مقياس كفايات التكنولوجيا المساعدة، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا المساعدة في برامج إعداد المعلمين، وكذلك في البرامج التدريبية المقدمة للمعلمين، وإعداد تلك البرامج على أسس علمية.
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. (2022). كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
MLA
د. أحمد أبوالفتوح مغاوري. "كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28, 1, 2022, 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
HARVARD
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. (2022). 'كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), pp. 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
VANCOUVER
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 28(1): 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937