• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. (2022). كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
د. أحمد أبوالفتوح مغاوري. "كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28, 1, 2022, 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. (2022). 'كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), pp. 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937
مغاوري, د. أحمد أبوالفتوح. كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 28(1): 43-78. doi: 10.21608/raes.2022.265937

كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعيةالملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان.

المقالة 3، المجلد 28، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 28، أكتوبر 2022، الصفحة 43-78  XML PDF (835.98 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.265937
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. أحمد أبوالفتوح مغاوري
دكتوراه التربية الخاصة جامعة عين شمس
المستخلص
المستخلص :

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توافر كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الملتحقين ببرامج الدمج بسلطنة عمان، وشارك في الدراسة (84) معلماً لذوي الإعاقة السمعية، واستخدمت الدراسة مقياساً لكفايات التكنولوجيا المساعدة (إعداد الباحث)، وأشارت النتائج إلى توافر كفايات التكنولوجيا المساعدة لدى المعلمين بدرجة متوسطة، إلا أن درجة امتلاك المعلمين لكفايات التكنولوجيا المساعدة اختلفت على أبعاد مقياس كفايات التكنولوجيا المساعدة، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا المساعدة في برامج إعداد المعلمين، وكذلك في البرامج التدريبية المقدمة للمعلمين، وإعداد تلك البرامج على أسس علمية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الأطفال ذوي الإعاقة السمعية؛ التكنولوجيا المساعدة؛ كفايات المعلمين
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 600
تنزیل PDF: 563
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.