• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
العطار, د. أحمد مغاورى محمود بيومى. (2022). " أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم واستخدام قواعد البيانات (SQL) لدى الطلاب المندفعين والمتروين ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), 79-94. doi: 10.21608/raes.2022.265939
د. أحمد مغاورى محمود بيومى العطار. "" أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم واستخدام قواعد البيانات (SQL) لدى الطلاب المندفعين والمتروين "". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28, 1, 2022, 79-94. doi: 10.21608/raes.2022.265939
العطار, د. أحمد مغاورى محمود بيومى. (2022). '" أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم واستخدام قواعد البيانات (SQL) لدى الطلاب المندفعين والمتروين "', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(1), pp. 79-94. doi: 10.21608/raes.2022.265939
العطار, د. أحمد مغاورى محمود بيومى. " أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم واستخدام قواعد البيانات (SQL) لدى الطلاب المندفعين والمتروين ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 28(1): 79-94. doi: 10.21608/raes.2022.265939

" أثر استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم واستخدام قواعد البيانات (SQL) لدى الطلاب المندفعين والمتروين "

المقالة 4، المجلد 28، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 28، أكتوبر 2022، الصفحة 79-94  XML PDF (457.76 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.265939
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. أحمد مغاورى محمود بيومى العطار
مدرس نظم المعلومات بقسم نظم المعلومات الإدارية بالمعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة
المستخلص
المستخلص:

سعى البحث الحالى إلى التعرف على أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي)على كل من التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارات استخدام وتصميم قواعد البيانات SQL لدى طلاب شعبة نظم المعلومات الإدارية الدارسين لمقرر قواعد البيانات 2 واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي بهدف قياس أثر متغير مستقل أو أكثر على هدف تابع أو أكثر واشتمل البحث على متغير مستقل هو الكتاب الإلكتروني ومتغير تصنيفي (الاندفاع/التروى) واستخدم الباحث اختبار إلكتروني تحصيلي مصور للجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة للأداء المهاري وتوصل الباحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعات التجريبية فى الاختبار التحصيلي والأداء المهاري لصالح الطلاب المتروين واختتم البحث بتقديم مجموعة من البحوث المقترحة والتوصيات.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : (الكتاب الإلكتروني؛ الاندفاع التروي- قواعد البيانات)
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 220
تنزیل PDF: 347
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.