• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
عبد الحميد, أ.د/ محمد زيدان, سالم, أ.د/ هيام مصطفى عبد الله. (2022). تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(2), 313-344. doi: 10.21608/raes.2022.265989
أ.د/ محمد زيدان عبد الحميد; أ.د/ هيام مصطفى عبد الله سالم. "تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28, 2, 2022, 313-344. doi: 10.21608/raes.2022.265989
عبد الحميد, أ.د/ محمد زيدان, سالم, أ.د/ هيام مصطفى عبد الله. (2022). 'تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 28(2), pp. 313-344. doi: 10.21608/raes.2022.265989
عبد الحميد, أ.د/ محمد زيدان, سالم, أ.د/ هيام مصطفى عبد الله. تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2022; 28(2): 313-344. doi: 10.21608/raes.2022.265989

تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا

المقالة 8، المجلد 28، العدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 313-344  XML PDF (690.49 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2022.265989
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د/ محمد زيدان عبد الحميد1؛ أ.د/ هيام مصطفى عبد الله سالم2
1استاذ تكنولوجيا التعليم والحاسب الألى عميد كلية التربية النوعية جامعه المنوفية
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية النوعية جامعه المنوفية
المستخلص
المستخلص:

هدفت هذه الدراسة لواقع التعلم الإلكتروني في جامعة المنوفية للوقوف على إيجابياته وسلبياته من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلبة المتعلمين ومدى استخداماته من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المعاونة والطلبة، تكونت عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات- جامعة المنوفية وبلغ عددهم ( 300) عضواً ، وطلبة كليات- جامعة المنوفية وبلغ عددهم ( 800) طالب ، وتم أخذ العينات عشوائياً. تم إعداد الاستبيانات الخاصة للكشف عن واقع استخدام تكنولوجيا التعليم الإلكتروني من وجهة نظر ( أعضاء هيئة التدريس - الهيئة المعاونة - الطلاب والطالبات) من حيث ( مدى استخدامه- إيجابياته -سلبياته- معوقات تطبيقه)  بجامعة المنوفية فى زمن الكورونا. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها : بالنسبة للإيجابيات من وجهة نظر (أعضاء هيئة التدريس – الطلبة) : أن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة المنوفية تسعى إلى إيجاد بيئة تعلمية إلكترونية تعتمد أساساً على تفعيل التواصل بين أطراف العملية التعليمية، المعلم والمتعلم والمحتوى العلمى،للوصول إلى  مستوى أفضل من الاداء ، كما أتاح تكنولوجيا التعليم الإلكتروني سهولة كبيرة فى الوصول إلى الاستاذ فى أسرع وقت وفى أى مكان ، و ينمى الإبداع فى التعليم والتعلم . بالنسبة لسلبيات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر (أعضاء هيئة التدريس – الطلبة):  نجد أن أكثر السلبيات تركزت فى قلة معرفتهم بالتعامل مع البرامج المحوسبة، وفي إكساب الطلاب مهارة استخدام الحاسب مما يقلل من درجة تحصيل الطلاب للمقررات الدراسية وأحساسهم بالمبالغة فى تقدير الدور التعليمى للإنترنت ، كما أن جميع السلبيات ترتبط بالأمور التقنية والفنية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : تكنولوجيا التعليم الإلكتروني؛ أعضاء هيئة التدريس؛ جامعة المنوفية؛ زمن كورونا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 436
تنزیل PDF: 583
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.