عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. (2023). " برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(1), 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
د/ جيهان كمال سالم عبد العليم. "" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29, 1, 2023, 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. (2023). '" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(1), pp. 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. " برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 29(1): 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "
مدرس بقسم الطفولة المبكرة كلية التربية النوعية جامعة بنها
المستخلص
المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى معرفة مدى فعالية البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة، وقد استخدم البحث الحالى المنهج التجريبي (ذو التصميم شبه التجريبي)، وتمثلت عينة الدراسة في أطفال روضة (الشهيد علاء الحبشي) الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم بقرية الشموت بمركز بنها بمحافظة القليوبية بواقع (40) طفلا وطفله، وتوصلت نتائجه إلى فعالية استخدم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى المجموعة التجريبية، حيث أشارت النتائج إلى استجابة المجموعة التجريبية وتفوقها على المجموعة الضابطة.