• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. (2023). " برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(1), 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
د/ جيهان كمال سالم عبد العليم. "" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29, 1, 2023, 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. (2023). '" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(1), pp. 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865
عبد العليم, د/ جيهان كمال سالم. " برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 29(1): 141-194. doi: 10.21608/raes.2023.279865

" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة "

المقالة 7، المجلد 29، العدد 1، يناير 2023، الصفحة 141-194  XML PDF (988.75 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.279865
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ جيهان كمال سالم عبد العليم
مدرس بقسم الطفولة المبكرة كلية التربية النوعية جامعة بنها
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث الحالي إلى معرفة مدى فعالية البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة، وقد استخدم  البحث الحالى المنهج  التجريبي (ذو التصميم شبه التجريبي)، وتمثلت عينة الدراسة في أطفال روضة (الشهيد علاء الحبشي) الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم بقرية الشموت بمركز بنها بمحافظة القليوبية بواقع (40) طفلا وطفله، وتوصلت نتائجه إلى فعالية استخدم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى المجموعة التجريبية، حيث أشارت النتائج إلى استجابة المجموعة التجريبية وتفوقها على المجموعة الضابطة.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: نظرية التعلم المستند إلى الدماغ؛ التنور الغذائي - طفل الروضة برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة"
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 178
تنزیل PDF: 318
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.