هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة تضمن تسعة أدوار هي: التخطيط الاستراتيجي لعمليات التعليم والتعلم، وتوفير بيئة تعليمية باعثة ومحفزة ومشجعة على التعليم والتعلم، وإدارة المناهج الدراسية بفعالية، والإشراف التربوي المُتميز ، والتنمية المهنية المُستمرة للمعلمين، وبناءمجتمعات التعلم المهنية، وتوفير الموارد والمصادر اللازمة للتعليم والتعلم، وتوظيف واستخدام تكنولوجيا التعليم ، وبناء شراكات خارجية لدعم عمليات تعليم وتعلم الطلبة.
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2023). تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(2), 73-192. doi: 10.21608/raes.2023.280316
MLA
د. حسام الدين السيد محمد ابراهيم. "تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29, 2, 2023, 73-192. doi: 10.21608/raes.2023.280316
HARVARD
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2023). 'تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 29(2), pp. 73-192. doi: 10.21608/raes.2023.280316
VANCOUVER
ابراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. تصور مقترح لتطوير أدوار القيادة التعليمية لدى مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المُعاصرة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 29(2): 73-192. doi: 10.21608/raes.2023.280316