أثر اختلاف الدعم الالكتروني عبر المنصات الرقمية في تنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تقنيات التعليم كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيزالمملكة العربية السعودية

2 استاذ الدراسات العليا المساعد في تقنيات التعليم بكلية الدراسات العليا التربويةجامعة الملك عبد العزيزالمملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر اختلاف الدعم الإلكتروني (معلم – اقران) عبر المنصات الرقمية في تنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية. استخدم البحث المنهج التجريبى ذو المجموعتين التجريبيتين،والقياس القبلي وابعدي. وتكونت عينة البحث من (45) طالبا بالصف الأول الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية الأولى (15) طالبا درست بنمط دعم المعلم، والمجموعة التجريبية الثانية (15) طالبا درست بنمط دعم الأقران، والمجوعة الضابطة (15) طالب ، وأوضحت النتائج أن هناك فرق دال إحصائيا عند مستوي(0.01) بين متوسطات درجات مجموعات البحث في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبة التى درست بنمط دعم المعلم مما يعنى ارتفاع مستوى تحصيل طلاب مجموعة دعم المعلم
 

الكلمات الرئيسية