• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الحربي, أ. نبيل بن صالح بن علي, السفياني, أ.د. محمد بن مضيف بن سعود. (2023). استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(1), 87-118. doi: 10.21608/raes.2023.306007
أ. نبيل بن صالح بن علي الحربي; أ.د. محمد بن مضيف بن سعود السفياني. "استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31, 1, 2023, 87-118. doi: 10.21608/raes.2023.306007
الحربي, أ. نبيل بن صالح بن علي, السفياني, أ.د. محمد بن مضيف بن سعود. (2023). 'استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(1), pp. 87-118. doi: 10.21608/raes.2023.306007
الحربي, أ. نبيل بن صالح بن علي, السفياني, أ.د. محمد بن مضيف بن سعود. استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 31(1): 87-118. doi: 10.21608/raes.2023.306007

استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا

المقالة 5، المجلد 31، العدد 1، يوليو 2023، الصفحة 87-118  XML PDF (981.75 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.306007
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. نبيل بن صالح بن علي الحربي1؛ أ.د. محمد بن مضيف بن سعود السفياني2
1حاصل على درجة الماجستير في التربية تخصص تقنيات التعليم قسم المناهج وتقنيات التعليم كلية التربية جامعة الطائف
2أستاذ مشارك قسم المناهج وتقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الطائف المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث الحالي عن الكشف عن واقع استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة من منظور المعلمين في ظل جائحة كورونا، وإلى المعيقات التي تواجههم في التدريس، وأيضا معرفة تأثير متغيري الخدمة والمؤهل الدراسي على استخدام التعلم الرقمي، اتبع البحث المنهج الوصفي المسحي وكانت أداة البحث استبانة مكونة من ثلاثة محاور، تم تطبيق الأداة في الفصل الدراسي الثالث لعام 1443هـ على عينة مكونة من (66) معلما من معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في مكة المكرمة.أظهرت النتائج إن امتلاك معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة لمهارات التعلم الرقمي جاءت بدرجة موافقة بمتوسط حسابي (4,06)، وإن اتجاههم نحو استخدام التعلم الرقمي في تدريس الرياضيات جاء بدرجة موافقة بمتوسط حسابي (3,94)، وأن معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بمكة المكرمة يتفقون على وجود معوقات لاستخدام التعلم الرقمي في تدريس الرياضيات بدرجة موافقة بمتوسط الحسابي (4.03)، و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعود لمتغير الخدمة والمؤهل الدراسي على استخدام التعلم الرقمي لتدريس الرياضيات في المرحلة المتوسطة.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: التعلم الرقمي؛ تدريس الرياضيات؛ معلمي الرياضيات؛ المرحلة المتوسطة؛ جائحة كورونا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 138
تنزیل PDF: 311
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.