• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
العتيبي, أ. نوره ضواحي. (2023). فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(2), 259-290. doi: 10.21608/raes.2023.306043
أ. نوره ضواحي العتيبي. "فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31, 2, 2023, 259-290. doi: 10.21608/raes.2023.306043
العتيبي, أ. نوره ضواحي. (2023). 'فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(2), pp. 259-290. doi: 10.21608/raes.2023.306043
العتيبي, أ. نوره ضواحي. فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 31(2): 259-290. doi: 10.21608/raes.2023.306043

فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات

المقالة 9، المجلد 31، العدد 2، يوليو 2023، الصفحة 259-290  XML PDF (1.04 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.306043
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أ. نوره ضواحي العتيبي
مشرفة رياض أطفال بإدارة تعليم جدة المملكة العربية السعودية
المستخلص
 
 

المستخلص:

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فعالية أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة الدراسة من (96) من معلمات رياض الأطفال، وتمثلت أداة البحث في إستبانة لتحديد واقع توظيف معلمات رياض الأطفال لمنصة روضتي في التدريس لتعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية، وتكونت من مجالين اثنين، وبعد التحقق من صدق وثبات الاستبانة أثبتت النتائج أن  محور تأثير أدوات منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية تراوحت المتوسطات الحسابية لهم بين (3.68-2.86 ) والتي تشير إلى (متوسطة) و(عالية)، وأن محور دور منصة روضتي في تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية  تراوح بين (2.80، 3.54)، والتي تشير إلى  درجة(محايد)، كما أثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05) بين متوسطات إجابات أفراد الدراسة تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وعدم وجود فروق تعزى لمتغير الخبرة التدريسية أو الدورات التدريبية، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الدراسة العديد من التوصيات أهمها تدريب معلمات رياض الأطفال على إكساب مهارات التعامل مع أدوات منصة روضتي وأنظمة إدارة التعلم المعتمدة  أثناء الدراسة في الكليات بما ينعكس إيجابياً على تعزيز تفاعل طفل الروضة في ضوء معايير التعلم المبكرة النمائية لدى طلبتهم.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: معايير التعلم النمائية؛ التفاعل الاجتماعي؛ منصات التعلم؛ منصة روضتي؛ رياض الأطفال
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 231
تنزیل PDF: 355
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.