تميم, رضوى کمال محى الدين. (2019). فاعلية برنامج قائم على استخدام التدريس المتمايز فى تنمية مهارات العزف على آله الإکسيليفون لدى طلاب شعبة التربية الموسيقية "The Effectiveness of a Program Based on the Use of Teaching Differential in Developing the Skills of Playing the Xylophone Machine in the Students of Music Education Division". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 10(10), 237-259. doi: 10.21608/raes.2019.31916
رضوى کمال محى الدين تميم. "فاعلية برنامج قائم على استخدام التدريس المتمايز فى تنمية مهارات العزف على آله الإکسيليفون لدى طلاب شعبة التربية الموسيقية "The Effectiveness of a Program Based on the Use of Teaching Differential in Developing the Skills of Playing the Xylophone Machine in the Students of Music Education Division"". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 10, 10, 2019, 237-259. doi: 10.21608/raes.2019.31916
تميم, رضوى کمال محى الدين. (2019). 'فاعلية برنامج قائم على استخدام التدريس المتمايز فى تنمية مهارات العزف على آله الإکسيليفون لدى طلاب شعبة التربية الموسيقية "The Effectiveness of a Program Based on the Use of Teaching Differential in Developing the Skills of Playing the Xylophone Machine in the Students of Music Education Division"', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 10(10), pp. 237-259. doi: 10.21608/raes.2019.31916
تميم, رضوى کمال محى الدين. فاعلية برنامج قائم على استخدام التدريس المتمايز فى تنمية مهارات العزف على آله الإکسيليفون لدى طلاب شعبة التربية الموسيقية "The Effectiveness of a Program Based on the Use of Teaching Differential in Developing the Skills of Playing the Xylophone Machine in the Students of Music Education Division". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 10(10): 237-259. doi: 10.21608/raes.2019.31916
فاعلية برنامج قائم على استخدام التدريس المتمايز فى تنمية مهارات العزف على آله الإکسيليفون لدى طلاب شعبة التربية الموسيقية "The Effectiveness of a Program Based on the Use of Teaching Differential in Developing the Skills of Playing the Xylophone Machine in the Students of Music Education Division"
يعتبر اسلوب التدريس المتمايز احد الاستراتيجيات التدريسية الحديثة التى تأخذ فى حسبانها قدرات وميول وخبرات المتعلمين مع مراعاتها فى نفس الوقت التمايز والفروق التباينات الموجودة بينهم ، لذلک فهى من أهم التوجهات الحديثة والمناسبة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لمواجهة هذه الفروق والاختلافات من خلال تقديم اساليب متنوعة فى التدريس داخل الصف نفسة يمکن بواسطتها تحسين مستويات الاستيعاب والتحصيل لدى هؤلاء الطلاب .وتأسيسا على ذلک إستهدف البحث الحالى إلى تنمية المهارات العزفية على آلة الإکسليفون والتغلب على الصعوبات التى تواجهه الطلاب فى اکساب هذه المهارات من خلال استخدام استراتيجية التدريس المتمايز. وقد توصلت نتائج البحث إلى أهمية إستخدام استراتيجية التدريس المتمايزلتنمية مهارات العزف على آله الإکسليفون. ولذلک کان من أهم توصيات البحث ومقترحاته : إستخدام التدريس المتمايز فى تدريس الآلات التربوية مثل (الأکورديون والماندولين والريکورد) لطلاب قسم التربية الموسيقية بکليات التربية النوعية لما لها من أثر إيجابى فى رفع مستواهم المهارى . القيام بدراسة لتناول أثر برنامج قائم على التدريس المتمايز على تنمية المهارات العزفية لآلة الأکورديون لدى طلاب الفرقة الثانية قسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية .إجراء بحث يتناول أثر برنامج قائم على التدريس المتمايز على رفع کفائه الطالب / المعلم فى تدريس مادة التربية الموسيقية فى المدارس التعليمية . The different teaching methods are one of the modern teaching strategies that take into consideration the abilities, tendencies and experiences of the learners, while taking into account the differences and discrepancies that exist between them. Therefore, it is one of the most modern and appropriate directions to provide an appropriate learning environment to cope with these differences and differences. The same grade can improve the absorption and achievement levels of these students. Based on this, the current research aimed to develop the skills of the Xylophone machine and to overcome the difficulties faced by students in acquiring these skills through the use of differentiated teaching strategy. The results of the research found the importance of using a differentiated teaching strategy to develop the skills of playing the xylophone..