• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
العدد العدد 11
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
أحمد, هالة إبراهيم حسن. (2019). استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بولاية الخرطوم Use the Competencies of Digital Learning Objects of the Teachers Basic Education in Karary Locality in Khartoum State. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 11(11), 121-139. doi: 10.21608/raes.2019.31931
هالة إبراهيم حسن أحمد. "استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بولاية الخرطوم Use the Competencies of Digital Learning Objects of the Teachers Basic Education in Karary Locality in Khartoum State". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 11, 11, 2019, 121-139. doi: 10.21608/raes.2019.31931
أحمد, هالة إبراهيم حسن. (2019). 'استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بولاية الخرطوم Use the Competencies of Digital Learning Objects of the Teachers Basic Education in Karary Locality in Khartoum State', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 11(11), pp. 121-139. doi: 10.21608/raes.2019.31931
أحمد, هالة إبراهيم حسن. استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بولاية الخرطوم Use the Competencies of Digital Learning Objects of the Teachers Basic Education in Karary Locality in Khartoum State. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 11(11): 121-139. doi: 10.21608/raes.2019.31931

استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بولاية الخرطوم Use the Competencies of Digital Learning Objects of the Teachers Basic Education in Karary Locality in Khartoum State

المقالة 5، المجلد 11، العدد 11، يوليو 2018، الصفحة 121-139  XML PDF (668.5 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.31931
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هالة إبراهيم حسن أحمد
جامعة بيشة بالمملکة العربية السعودية وجامعة الخرطوم بجمهورية السودان
المستخلص
سعت هذه الدراسة إلى الکشف عن مدى استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحلية کرري بولاية الخرطوم، وقد أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وذلک من خلال بناء قائمة لکفايات استخدم وحدات التعلم الرقمية، وتضمينها في استبانه مکونة من (46) عبارة کأداة للدراسة،  طبقت هذه الأداة على (90) معلماً ومعلمة بمحلية کرري بولاية الخرطوم، وبعد جمع المعلومات تم تحليلها باستخدم عدد من الأساليب الإحصائية. أظهرت النتائج إنخفاض استخدام مهارات کفايات وحدات التعلم الرقمية لدي معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحلية کرري بولاية الخرطوم ، وکذلک عدم وجود فروق في استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية لدى معلمي مرحلة الأساس بمحلية کرري بولاية الخرطوم ، أيضاً عدم وجود فروق بين الذکور والإناث في استخدام کفايات وحدات التعلم الرقمية، کما أُختمت الدراسة بعدد من التوصيات لإجراء دراسات مستقبلية.
This study has clarified the extent of the use and competencies of Digital Learning Objects of the teachers in basic education in Karary Locality in Khartoum state, the researchers used the descriptive methodology, and by building a list of competencies used units of Digital Learning Objects, these element included it in a questionnaire consisting of (46) elements as tools for the study , applied (90) teachers in Karary Locality in Khartoum state, and after the collection of information’s they  has been analyzed by use in some the of statistical methods. The results showed a decrease of use the skills competencies and Digital Learning Objects of there teachers of basic education in Karary Locality in Khartoum state, as well as the lack of differences of use of competencies and Digital Learning Objects with teachers stage basis in Karary Locality in Khartoum state, also discovered that no differences between males and females in the use of competencies and Digital Learning Objects, the concluded their study and supplied a number of recommendations for future studies.
الكلمات الرئيسية
کفايات وحدات التعلم الرقمية؛ مرحلة التعليم الأساسي؛ محلية کرري competencies Digital Learning Objects؛ Basic education؛ Local Karary
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 189
تنزیل PDF: 442
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.