• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
العدد العدد 13
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
علي, خليفة حسب النبي عبد الفتاح, سلام., سلام سيد أحمد, نوبي, ناهد عبد الراضي. (2019). أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي ال. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), 93-139. doi: 10.21608/raes.2019.32159
خليفة حسب النبي عبد الفتاح علي; سلام سيد أحمد سلام.; ناهد عبد الراضي نوبي. "أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي ال". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13, 13, 2019, 93-139. doi: 10.21608/raes.2019.32159
علي, خليفة حسب النبي عبد الفتاح, سلام., سلام سيد أحمد, نوبي, ناهد عبد الراضي. (2019). 'أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي ال', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), pp. 93-139. doi: 10.21608/raes.2019.32159
علي, خليفة حسب النبي عبد الفتاح, سلام., سلام سيد أحمد, نوبي, ناهد عبد الراضي. أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي ال. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 13(13): 93-139. doi: 10.21608/raes.2019.32159

أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي ال

المقالة 2، المجلد 13، العدد 13 - الرقم المسلسل للعدد 413، مايو 2019، الصفحة 93-139  XML PDF (1.33 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.32159
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
خليفة حسب النبي عبد الفتاح علي؛ سلام سيد أحمد سلام.؛ ناهد عبد الراضي نوبي
کلية التربية جامعة المنيا
المستخلص
هدف البحث إلي تعرف أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة، وتمثلت مواد التعليم والتعلم في دليل للقائم بالتدريس، کراسة الأنشطة الاستقصائية للطالب المعلم، موقع إلکتروني تعليمي، صفحة المعلم على (Facebook)، مجموعات تواصلية على (Whatsapp)  لتدريس المستحدثات الفيزيائية لمعلمي العلوم قبل الخدمة، وذلک بعد إعادة صياغتها وفق نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest)، وتمثلت أداة القياس في: اختبار التفکير الناقد، و               تم اختيار مجموعة البحث من بين طلاب الفرقة الثالثة بشعبتي الفيزياء والکيمياء للعام الدراسي 2017/2018م بکلية التربية جامعة المنيا، وعددها (32) طالباً وطالبة، بطريقة عشوائية، حيث تم تدريس المستحدثات الفيزيائية باستخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لأفراد مجموعة البحث، وتوصل هذا البحث إلى أثر استخدام نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس المستحدثات الفيزيائية في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمي العلوم قبل الخدمة
The study is an attempt to study the effectiveness of the Web Quest model in teaching innovations in physics on the acquisition of these physical innovations by pre-service science teachers.The materials utilized in the study are a teacher's guide, an inquiry activity notebook for the student, an e- learning site, a page for the teacher on the Facebook, and a communication group on the Whatsapp. All these materials have been used to teach all the innovations of the redesigned physics course to pre-service science teachers. (The researcher has redesigned the course according to the model of Web Quest.) The measurement tool is a test of critical thinking. A sample of 32 third year physics and chemistry students has been randomly selected, at Minia University, College of Education in the academic year 2017/2018. The students (pre-service teachers) have been taught the innovative physical concepts according to the model of Web Quest.The study has revealed that the Web Quest model has been very effective in teaching physical innovative concepts to pre-service science teachers
الكلمات الرئيسية
نموذج الرحلات المعرفية عبر الويب؛ المستحدثات الفيزيائية؛ التفکير الناقد؛ معلمي العلوم قبل الخدمة. Web Quest model؛ physics innovations؛ critical thinking؛ pre-service science teachers
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 305
تنزیل PDF: 729
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.