• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
جاب الله, د. أحمد علي سعد علي. (2019). الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر 2030 (دراسة ميدانية). بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(2), 211-264. doi: 10.21608/raes.2019.321622
د. أحمد علي سعد علي جاب الله. "الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر 2030 (دراسة ميدانية)". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15, 2, 2019, 211-264. doi: 10.21608/raes.2019.321622
جاب الله, د. أحمد علي سعد علي. (2019). 'الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر 2030 (دراسة ميدانية)', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(2), pp. 211-264. doi: 10.21608/raes.2019.321622
جاب الله, د. أحمد علي سعد علي. الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر 2030 (دراسة ميدانية). بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 15(2): 211-264. doi: 10.21608/raes.2019.321622

الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر 2030 (دراسة ميدانية)

المقالة 9، المجلد 15، العدد 2، يوليو 2019، الصفحة 211-264  XML PDF (1.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.321622
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. أحمد علي سعد علي جاب الله
مُدرس بقسم الإعلام التربوي كلية التربية النوعية جامعة بنها
المستخلص
المستخلص:
 استهدف هذا البحث تحديد الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية لأخصائيي الإعلام التربوي من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر  2030 (دراسة ميدانية) وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وطُبقت على عينة قوامها (30) مفردة من أخصائيي الإعلام التربوي بمدارس إدارات القليوبية (بنها-كفر شكر – كفر الأربعين ) في برامج الأنشطة الإعلامية التربوية بجميع المراحل التعليمية بالمؤسسات المختلفة واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات حول هذه الظاهرة وتضمنت هذه الاستبانة خمسة مجالات للاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية هي: الأول: الاحتياجات التخطيطية.،الثاني: الاحتياجات التنفيذية.،الثالث: الاحتياجات التقويمية.،الرابع: الاحتياجات التدريبية لفهم النص الإلكتروني.،الخامس: الاحتياجات التدريبية للحوار والإلقاء وإجراء المقابلات الإعلامية..  وأسفرت نتائج البحث الحالي عن وجود تباين في استجابات الأخصائيين حول مستوى اكتسابهم للاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية باختلاف المؤهل الحاصلين عليه  (متوسط-بكالوريوس-دراسات عليا) وأيضا باختلاف سنوات الخبرة (أقل من خمس سنوات – خمس سنوات فأكثر) وباختلاف عدد الدورات المجتازين لها ( دورة واحدة – دورتين – ثلاث دورات – أكثر من ثلاث دورات ) في مجالات الإعلام التربوي أثناء العمل، وباختلاف النوع (ذكور-إناث) من وجهة نظرهم في ضوء رؤية مصر  2030 حيث جاءت استجاباتهم بصفة عامة ما بين مهمة في المركز الأول ومتوسطة في المركز الثاني، وذلك لأهميتها ومدى إقبالهم على اكتسابها وتطبيقها في أثناء ممارسة فنون وأنشطة الإعلام التربوي مع طلابهم في بيئة تربوية فاعلة باحترافية ومهنية عالية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية المهنية التكنولوجية - أخصائيي الإعلام التربوي؛ رؤية مصر 2030
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 135
تنزیل PDF: 250
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.