• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 39 (2025)
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. (2023). أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32(2), 49-72. doi: 10.21608/raes.2023.321658
أ. رشا عبد الكريم حامد الأحمدي. "أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32, 2, 2023, 49-72. doi: 10.21608/raes.2023.321658
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. (2023). 'أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32(2), pp. 49-72. doi: 10.21608/raes.2023.321658
الأحمدي, أ. رشا عبد الكريم حامد. أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 32(2): 49-72. doi: 10.21608/raes.2023.321658

أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها

المقالة 3، المجلد 32، العدد 2، أكتوبر 2023، الصفحة 49-72  XML PDF (473.06 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.321658
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أ. رشا عبد الكريم حامد الأحمدي
حاصلة على ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية معلمة بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

هدفت الورقة الحالية إلى إلقاء الضوء على شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج في الحد من أضرارها، وذلك من خلال إثارة مجموعة من التساؤلات تدور حول: (مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي، نشأة شبكات التواصل الاجتماعي، خصائص شبكات التواصل الاجتماعي، بعض النماذج لأهم شبكات التواصل الاجتماعي، واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، أوجه استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، الأثار الإيجابية والسلبية لشبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أسباب سوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، و دور المنهج في الحد من أضرار شبكات التواصل الاجتماعي) كما ختمت الورقة بعرض مجموعة من التوصيات التي يمكن الاستفادة منها في العملية التعليمية للحد من أضرار شبكات التواصل الاجتماعي والاستفادة من فوائدها.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : شبكات التواصل الاجتماعي؛ المنهج المدرسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 232
تنزیل PDF: 424
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.