• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
العدد العدد 13
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
جمعة, يوسف احمد عبد المنعم أحمد, السيد, ماجدة مصطفى, عبد الرحمن, / إبراهيم صابر. (2019). قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية Proposed list of standard levels required for the development of a building technology curriculum for industrial high school architectural students. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), 253-289. doi: 10.21608/raes.2019.32166
يوسف احمد عبد المنعم أحمد جمعة; ماجدة مصطفى السيد; / إبراهيم صابر عبد الرحمن. "قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية Proposed list of standard levels required for the development of a building technology curriculum for industrial high school architectural students". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13, 13, 2019, 253-289. doi: 10.21608/raes.2019.32166
جمعة, يوسف احمد عبد المنعم أحمد, السيد, ماجدة مصطفى, عبد الرحمن, / إبراهيم صابر. (2019). 'قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية Proposed list of standard levels required for the development of a building technology curriculum for industrial high school architectural students', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), pp. 253-289. doi: 10.21608/raes.2019.32166
جمعة, يوسف احمد عبد المنعم أحمد, السيد, ماجدة مصطفى, عبد الرحمن, / إبراهيم صابر. قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية Proposed list of standard levels required for the development of a building technology curriculum for industrial high school architectural students. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 13(13): 253-289. doi: 10.21608/raes.2019.32166

قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية Proposed list of standard levels required for the development of a building technology curriculum for industrial high school architectural students

المقالة 5، المجلد 13، العدد 13 - الرقم المسلسل للعدد 413، مايو 2019، الصفحة 253-289  XML PDF (1.18 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.32166
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
يوسف احمد عبد المنعم أحمد جمعة1؛ ماجدة مصطفى السيد2؛ / إبراهيم صابر عبد الرحمن3
1کلية التربية جامعة حلوان
2کلية التربيةـ جامعة حلوان
3التربيةـ جامعة حلوان
المستخلص
هدف البحث إلى التوصل إلى قائمة مقترحة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية ، وبناءً عليه قام الباحث بدراسة وتحليل الأدبيات والبحوث التربوية المرتبطة بمجال المستويات المعيارية وتطوير المناهج ، ونتيجة لذلک تم استخلاص قائمة بالمستويات المعيارية اللازمة لتطوير منهج تکنولوجيا البناء لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية ، وفى ضوء ذلک يوصى الباحث بضرورة الافادة بنتائج البحث فى العمل على تطوير المنهج في ضوء المستويات المعيارية لطلاب تخصص البناء - بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المعماري.
The aim of the research was to find a proposed list of the standard standards required for the development of the building technology curriculum for the students of the industrial industrial secondary school. Accordingly, the researcher studied and analyzed the literature and educational research related to the standard level and curriculum development. As a result, In light of this, the researcher recommends the need to benefit from the results of the research in the work on the development of the curriculum in light of the standards of the students of the construction specialization - commensurate with the requirements of the market For the architect.
الكلمات الرئيسية
: المستويات المعيارية – تطوير المنهج – تکنولوجيا البناء. Standard levels؛ Curriculum development؛ Building technology
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 149
تنزیل PDF: 518
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.