الأشقــــــر .. وآخرون, أ. داليا صبحـــي, عبد الحميد, إشراف : أ.د/ هويدا سعيد. (2021). تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), 143-170. doi: 10.21608/raes.2023.322162
أ. داليا صبحـــي الأشقــــــر .. وآخرون; إشراف : أ.د/ هويدا سعيد عبد الحميد. "تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24, 1, 2021, 143-170. doi: 10.21608/raes.2023.322162
الأشقــــــر .. وآخرون, أ. داليا صبحـــي, عبد الحميد, إشراف : أ.د/ هويدا سعيد. (2021). 'تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), pp. 143-170. doi: 10.21608/raes.2023.322162
الأشقــــــر .. وآخرون, أ. داليا صبحـــي, عبد الحميد, إشراف : أ.د/ هويدا سعيد. تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 24(1): 143-170. doi: 10.21608/raes.2023.322162
تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى
1طلاب مرحلة الدكتوراه في تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس
2أستاذ دكتور تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة عين شمس
المستخلص
مستخلص:
هدف البحث الحالى إلي اعداد تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى.وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي لبحث وقد حاول البحث الإجابة على التساؤلات التالية (1) ما صورة التصور المقترح لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم؟ (2) ما المهارات المراد تنميتها لدى معلمين المرحلة الثانوية؟ (3) ما دور مصادر التعلم في تنمية مهارات الموارد البشرية؟ وقد تم عرض اداة البحث (الاستبانه)على عينة مكونه من (40) معلم ومعلمة بمدرسة الظاهر القديمة بنات بإدارة الوايلي التعليمية بمحافظة القاهرة، وتم حساب صدق وثبات الاداة وكان من نتائج البحث اعداد تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى. وتم التوصل الى مجموعة من التوصيات أهمها تحفيز العاملين علي استخدام مصادر التعلم وتطبيق الأساليب العلمية في إدارة الموارد البشرية وتهيئة المناخ المناسب الذى يساعد على تقبل ونشر ثقافة التطوير التكنولوجى وادارة مصادر التعلم.