تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طلاب مرحلة الدكتوراه في تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس

2 أستاذ دكتور تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص:
هدف البحث الحالى إلي اعداد تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى.وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي لبحث وقد حاول البحث الإجابة على التساؤلات التالية (1) ما صورة التصور المقترح لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم؟ (2) ما المهارات المراد تنميتها لدى معلمين المرحلة الثانوية؟ (3) ما دور مصادر التعلم في تنمية مهارات الموارد البشرية؟ وقد تم عرض اداة البحث (الاستبانه)على عينة مكونه من (40) معلم ومعلمة بمدرسة الظاهر القديمة بنات بإدارة الوايلي التعليمية بمحافظة القاهرة، وتم حساب صدق وثبات الاداة وكان من نتائج البحث اعداد تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية وادارة مصادر التعلم فى مرحلة التعليم الثانوى.  وتم التوصل الى مجموعة من التوصيات أهمها تحفيز العاملين علي استخدام مصادر التعلم وتطبيق الأساليب العلمية في إدارة الموارد البشرية وتهيئة المناخ المناسب الذى يساعد على تقبل ونشر ثقافة التطوير التكنولوجى وادارة مصادر التعلم.
 

الكلمات الرئيسية