• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد العدد 1
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الدسوقي, أ. د زكريا إبراهيم, أحمد, د. نجلاء سعيد محمد. (2021). أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), 231-262. doi: 10.21608/raes.2023.322167
أ. د زكريا إبراهيم الدسوقي; د. نجلاء سعيد محمد أحمد. "أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال.". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24, 1, 2021, 231-262. doi: 10.21608/raes.2023.322167
الدسوقي, أ. د زكريا إبراهيم, أحمد, د. نجلاء سعيد محمد. (2021). 'أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال.', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), pp. 231-262. doi: 10.21608/raes.2023.322167
الدسوقي, أ. د زكريا إبراهيم, أحمد, د. نجلاء سعيد محمد. أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 24(1): 231-262. doi: 10.21608/raes.2023.322167

أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال.

المقالة 7، المجلد 24، العدد 1، أكتوبر 2021، الصفحة 231-262  XML PDF (639.12 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.322167
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. د زكريا إبراهيم الدسوقي1؛ د. نجلاء سعيد محمد أحمد2
1أستاذ الإعلام وثقافة الطفل كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس
2مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثروعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات  الذكاء الرقمي على النمو المعرفي عند الأطفال،  وللوصول إلى هذا الهدف تم استخدام المنهج البحث الوصفي التحليلي، والذي يتعلق بمتغيرات البحث وهي وعى معلمات أطفال الروضة والذكاء الرقمي والنمو المعرفي، وتم إعداد أدوات البحث، وهي: استبانة وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي ، ومقياس النمو المعرفي لأطفال رياض الأطفال، وتكونت عينة البحث عدد (50) معلمة من معلمات أطفال الروضة وعدد (30) طفلا من أطفال الروضة ، قام الباحثان بتطبيق أدوات البحث الاستبيان ومقياس النمو المعرفي،  تم تبويب البيانات وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية وفقًا لأسئلة وفروض البحث، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها البحث  التاكيد على أهمية ودور الوعي لدى معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي وأثره على النمو المعرفي لدى الأطفال،  توجد فاعلية تطبيقات الذكاء الرقمي لدى معلمات رياض الأطفال تؤثر على الأطفال من خلال الخبرات التعليمية التي تقدم وتدرس لهم من قبل المعلمات. ويحتوي البحث على مجموعة من التوصيات، والأبحاث المقترحة.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: وعي معلمات رياض الأطفال؛ رياض الأطفال؛ تطبيقات الذكاء الرقمي؛ النمو المعرفي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 246
تنزیل PDF: 482
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.