السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. (2021). "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
أ. ياسمين سعد المرسي السعيد; أ.م.د. لمياء محمود القاضي; د/ مروة عبد الباسط الصفتي. ""أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24, 1, 2021, 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. (2021). '"أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), pp. 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 24(1): 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
"أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"
1باحثة ماجستير في تخصص الاقتصاد المنزلي الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
2أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي "الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
3مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي "الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
المستخلص
المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى: التعرف على أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. وطبق على عينة مكونة من (40) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي تم تقسيمهن إلى مجموعتين مجموعة تجريبية قوامها (20) تلميذة, ومجموعة ضابطة قوامها (20) تلميذة. واعتمد البحث الحالي على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين (مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية). وتمثلت أدوات البحث في مقياس القيم الأخلاقية (إعداد الباحثة), اختبار تفكير تخيلي (إعداد الباحثة). وكشفت أهم النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التخيلي لصالح المجموعة التجريبية, ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القيم الأخلاقية لصالح المجموعة التجريبية. وأوصى البحث الحالي بضرورة استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية في المراحل التعليمية المختلفة.