• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد العدد 1
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. (2021). "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
أ. ياسمين سعد المرسي السعيد; أ.م.د. لمياء محمود القاضي; د/ مروة عبد الباسط الصفتي. ""أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24, 1, 2021, 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. (2021). '"أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(1), pp. 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174
السعيد, أ. ياسمين سعد المرسي, القاضي, أ.م.د. لمياء محمود, الصفتي, د/ مروة عبد الباسط. "أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 24(1): 263-296. doi: 10.21608/raes.2023.322174

"أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية"

المقالة 8، المجلد 24، العدد 1، أكتوبر 2021، الصفحة 263-296  XML PDF (762.85 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.322174
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. ياسمين سعد المرسي السعيد1؛ أ.م.د. لمياء محمود القاضي2؛ د/ مروة عبد الباسط الصفتي3
1باحثة ماجستير في تخصص الاقتصاد المنزلي الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
2أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي "الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
3مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي "الشعبة التربوية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث الحالي إلى: التعرف على أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. وطبق على عينة مكونة من (40) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي تم تقسيمهن إلى مجموعتين مجموعة تجريبية قوامها (20) تلميذة, ومجموعة ضابطة قوامها (20) تلميذة. واعتمد البحث الحالي على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين (مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية). وتمثلت أدوات البحث في مقياس القيم الأخلاقية (إعداد الباحثة), اختبار تفكير تخيلي (إعداد الباحثة). وكشفت أهم النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التخيلي لصالح المجموعة التجريبية, ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القيم الأخلاقية لصالح المجموعة التجريبية. وأوصى البحث الحالي بضرورة استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير التخيلي والقيم الأخلاقية في المراحل التعليمية المختلفة.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الواقع المعزز؛ التفكير التخيلي؛ القيم الأخلاقية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 73
تنزیل PDF: 216
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.