مقرر تدريب ميداني عن بُعد لتنمية مهارات التدريس لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية النوعية في ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مــــــدرس ريــــاض الأطفال كلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

المستخلص :

يهدف هذا البحث إلى التعرف على مدى فعالية مقرر تدريب ميداني عن بعد لتنمية مهارات التدريس لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية النوعية في ظل جائحة كورونا وكانت العينة عبارة عن طالبات معلمات المستوى الأول بقسم الطفولة المبكرة بكلية التربية النوعية، واستخدم البحث الحالي المنهج (شبه التجريبي) وطبق على المجموعتين التجريبية والضابطة واستخدم البحث الحالي (اختبار لقياس الجانب المعرفي لمهارات التدريس، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي وجاءت النتائج لصالح المجموعة التجريبية حيث تفوقت المجموعة التجريبية المستخدمة الأسلوب (On Line) على المجموعة التى استخدمت الأسلوب التقليدي.
 

الكلمات الرئيسية