• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد العدد 1
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
شرف, د. فاطمه رجب. (2021). فعالية نموذج دانيال فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(2), 261-300. doi: 10.21608/raes.2021.322206
د. فاطمه رجب شرف. "فعالية نموذج دانيال فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24, 2, 2021, 261-300. doi: 10.21608/raes.2021.322206
شرف, د. فاطمه رجب. (2021). 'فعالية نموذج دانيال فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 24(2), pp. 261-300. doi: 10.21608/raes.2021.322206
شرف, د. فاطمه رجب. فعالية نموذج دانيال فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2021; 24(2): 261-300. doi: 10.21608/raes.2021.322206

فعالية نموذج دانيال فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية.

المقالة 7، المجلد 24، العدد 2، أكتوبر 2021، الصفحة 261-300  XML PDF (792.68 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2021.322206
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. فاطمه رجب شرف
مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية كليه الاقتصاد المنزلي جامعه المنوفيه
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث الحالى الكشف عن فعالية نموذج دانيال فى تدريس مادة الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى عينة قوامها (60) طالبة من طالبات الصف الأول الإعدادى بمدرسة صلاح خطاب الإعدادية بميت خاقان بشين الكوم، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (30) طالبة، والأخرى ضابطة وعددها (30) طالبة، ولتحقيق ذلك تم بناء اختبار مهارات التفكير الإيجابى ومقياس مداخل الدراسة، واتَّبعَ البحثُ المنهج شبه التجريبى والمنهج الوصفي، وأسفرت النتائج عن:وجود فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية، ودرجات طالبات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية، ودرجات طالبات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس مداخل الدراسة ،  لصالح المجموعة التجريبية.وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى 0,01 بين درجات التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابي، ودرجات التطبيق البعدى لمقياس مداخل الدراسة لدى طالبات المرحلة الإعدادية". وهذا يعكس فعالية نموذج دانيال فى تنمية التفكير الإيجابى ومداخل الدراسة لدى طالبات الصف الثانى الإعدادي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: نموذج دانيال؛ مهارات التفكير الإيجابى؛ مداخل الدراسة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 222
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.