• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
باجابر, د. عبدالله بن محمد. (2023). الإعلانات الأصلية من وجهة نظر المعلنين: أثر تفاعل الجماهير مع الإعلانات الأصلية عبر تطبيق سناب على سلوك المعلنين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32(1), 181-206. doi: 10.21608/raes.2023.333719
د. عبدالله بن محمد باجابر. "الإعلانات الأصلية من وجهة نظر المعلنين: أثر تفاعل الجماهير مع الإعلانات الأصلية عبر تطبيق سناب على سلوك المعلنين". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32, 1, 2023, 181-206. doi: 10.21608/raes.2023.333719
باجابر, د. عبدالله بن محمد. (2023). 'الإعلانات الأصلية من وجهة نظر المعلنين: أثر تفاعل الجماهير مع الإعلانات الأصلية عبر تطبيق سناب على سلوك المعلنين', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 32(1), pp. 181-206. doi: 10.21608/raes.2023.333719
باجابر, د. عبدالله بن محمد. الإعلانات الأصلية من وجهة نظر المعلنين: أثر تفاعل الجماهير مع الإعلانات الأصلية عبر تطبيق سناب على سلوك المعلنين. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 32(1): 181-206. doi: 10.21608/raes.2023.333719

الإعلانات الأصلية من وجهة نظر المعلنين: أثر تفاعل الجماهير مع الإعلانات الأصلية عبر تطبيق سناب على سلوك المعلنين

المقالة 9، المجلد 32، العدد 1، أكتوبر 2023، الصفحة 181-206  XML PDF (663.59 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.333719
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. عبدالله بن محمد باجابر
أستاذ مساعد بقسم الاتصال التسويقي، بكلية الاتصال والإعلام، جامعة الملك عبدالعزيز المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

هدفت الدراسة إلى اكتشاف قناعات ممارسي الإعلان حول الإعلانات الأصلية على سناب شات ومدى جدواها وكيفية تقييمهم لتفاعل الجماهير معها. أعرب المشاركون في بعض الدراسات السابقة عن عزوفهم وانزعاجهم من الإعلانات الأصلية، الأمر الذي دعا إلى التساؤل حول قناعة المعلنين تجاه هذا الأمر وكيفية قراءتهم للمشهد. تم توجيه استبانة إلى عينة قوامها ٤٣ معلن في المملكة العربية السعودية من أصحاب الأعمال. وأظهرت النتائج أن الجماهير تتفاعل بشكل إيجابي مع الإعلانات الأصلية، مما أدى إلى زيادة استخدامها والإنفاق عليها سنوياً. كما تضمنت الدراسة بعض التوصيات الهامة للمعلنين والأكاديميين حول بعض الممارسات الإعلانية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الإعلانات الأصلية؛ الإعلانات المدمجة مع المحتوى؛ إعلانات سناب شات؛ شبكات التواصل الاجتماعي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 99
تنزیل PDF: 199
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.