• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الشرعي, أ.د. بلقيس غالب, الكثيرية, الباحثة / وفاء بنت سعيد بن كرعيس, الفارسية, الباحثة / أسماء بنت محمد بن جمعة. (2024). دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 33(1), 79-116. doi: 10.21608/raes.2024.333907
أ.د. بلقيس غالب الشرعي; الباحثة / وفاء بنت سعيد بن كرعيس الكثيرية; الباحثة / أسماء بنت محمد بن جمعة الفارسية. "دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 33, 1, 2024, 79-116. doi: 10.21608/raes.2024.333907
الشرعي, أ.د. بلقيس غالب, الكثيرية, الباحثة / وفاء بنت سعيد بن كرعيس, الفارسية, الباحثة / أسماء بنت محمد بن جمعة. (2024). 'دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 33(1), pp. 79-116. doi: 10.21608/raes.2024.333907
الشرعي, أ.د. بلقيس غالب, الكثيرية, الباحثة / وفاء بنت سعيد بن كرعيس, الفارسية, الباحثة / أسماء بنت محمد بن جمعة. دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 33(1): 79-116. doi: 10.21608/raes.2024.333907

دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان

المقالة 4، المجلد 33، العدد 1، يناير 2024، الصفحة 79-116  XML PDF (867.96 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.333907
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د. بلقيس غالب الشرعي1؛ الباحثة / وفاء بنت سعيد بن كرعيس الكثيرية2؛ الباحثة / أسماء بنت محمد بن جمعة الفارسية3
1الجامعة العربية المفتوحة (فرع سلطنة عمان)
2أخصائي إشراف أول بدائرة إشراف العلوم الإنسانية بالمُديرية العامة للإشراف التربوي وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان
3مدير موارد بشرية في شركة جريت ووال دريلينج سلطنة عمان
المستخلص
المستخلص:

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (412) مُديرًا ومعلمًا. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر أبعاد القيادة التحويلية لدى مُديري مدارس التعليم الأساسي في مُحافظة مسقط بسلطنة عمان جاءت عالية بصورة إجمالية. كما بينت النتائج أن دور القيادة التحويلية في تطوير التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) بمدارس التعليم الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان جاء بدرجة عالية بصورة إجمالية. وكشفت النتائج أيضًا عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى مُتغير الجنس ولصالح الإناث.   
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: القيادة التحويلية؛ التعلم عن بعد - جائحة كورونا؛ مدارس التعليم الأساسي- سلطنة عُمان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 216
تنزیل PDF: 302
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.