• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الحازمي, أ / هناء محمد سليمان. (2024). أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34(1), 199-228. doi: 10.21608/raes.2024.348889
أ / هناء محمد سليمان الحازمي. "أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34, 1, 2024, 199-228. doi: 10.21608/raes.2024.348889
الحازمي, أ / هناء محمد سليمان. (2024). 'أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34(1), pp. 199-228. doi: 10.21608/raes.2024.348889
الحازمي, أ / هناء محمد سليمان. أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 34(1): 199-228. doi: 10.21608/raes.2024.348889

أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة

المقالة 8، المجلد 34، العدد 1، إبريل 2024، الصفحة 199-228  XML PDF (718.5 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.348889
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أ / هناء محمد سليمان الحازمي
مكتب تعليم غرب الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة وزارة التعليم المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في تحصيل طالبات الصف الأول ثانوي في مادة علم البيئة، واعتمد المنهج التجريبي لتلبيته متطلبات البحث، واختيرت عينة البحث بالطريقة القصدية من طالبات الصف الأول الثانوي مسارات، حيث بلغ عدد طالبات المجموعة الضابطة (الذين درسوا وفق الطريقة الاعتيادية) 36 طالبة، وبلغ عدد طالبات المجموعة التجريبية (الذين درسوا وفق نموذج الحلقات المتداخلة) 36 طالبة .  وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: أن التدريس باستخدام نموذج الحلقات المتداخلة له تأثير إيجابي في التحصيل الدراسي لدى الطالبات حيث أنه رفع مستوى التحصيل الدراسي لهن . النموذج بدايته صعبة ولكن بعد مرور أسبوعين فقط تتغير الكثير من القناعات لدى المعلمين تجاه النموذج نظير النجاحات التي يحققونها من خلاله. وكانت الاستفادة من هذا البحث تتمثل في : إجراء المزيد من البحوث المتنوعة لدراسة آلية تطبيق نموذج الحلقات المتداخلة في التدريس بشكل أفضل و فعّال لرفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالبات .تدريب المعلمين على استخدام نموذج الحلقات المتداخلة في التدريس لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب. معرفة العلاقة بين نموذج الحلقات المتداخلة ومتغيرات أخرى وتأثره عليها بمواد دراسية مختلفة .
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : أثر؛ نموذج الحلقات المتداخلة؛ التحصيل الدراسي؛ علم البيئة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 108
تنزیل PDF: 194
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.