• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
سلام, د/ نجلاء محمد عبدالفتاح, شمس الدين, أ.م.د/ منى كامل البسيوني, أبو الخير, أ.م.د/ أماني كمال يوسف. (2024). الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34(2), 191-284. doi: 10.21608/raes.2024.348997
د/ نجلاء محمد عبدالفتاح سلام; أ.م.د/ منى كامل البسيوني شمس الدين; أ.م.د/ أماني كمال يوسف أبو الخير. "الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34, 2, 2024, 191-284. doi: 10.21608/raes.2024.348997
سلام, د/ نجلاء محمد عبدالفتاح, شمس الدين, أ.م.د/ منى كامل البسيوني, أبو الخير, أ.م.د/ أماني كمال يوسف. (2024). 'الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 34(2), pp. 191-284. doi: 10.21608/raes.2024.348997
سلام, د/ نجلاء محمد عبدالفتاح, شمس الدين, أ.م.د/ منى كامل البسيوني, أبو الخير, أ.م.د/ أماني كمال يوسف. الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 34(2): 191-284. doi: 10.21608/raes.2024.348997

الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي

المقالة 8، المجلد 34، العدد 2، إبريل 2024، الصفحة 191-284  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.348997
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د/ نجلاء محمد عبدالفتاح سلام1؛ أ.م.د/ منى كامل البسيوني شمس الدين2؛ أ.م.د/ أماني كمال يوسف أبو الخير2
1مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية
2أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية
المستخلص
ملخص البحث:

   هدف البحث الحالي الكشف عن الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، حيث تم اختيار عينة عشوائية بلغ عددها (517) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الأولى والفرقة الرابعة بالكلية، وتمثلت أدوات البحث في: مقياس الهوية الأكاديمية في بيئة التعلم الرقمي، ومقياس الاتجاهات الإبستمولوجية ، ومقياس الهناء النفسي (من إعداد الباحثات) ، وقد أسفرت نتائج البحث عن: هيمنة نمط الهوية المحققة ببيئة التعلم الرقمي، يليها المعلقة ، ثم المغلقة، ثم المضطربة وهي الأقل انتشاراً، كما وجدت اتجاهات إبستمولوجية إيجابية ومرتفعة نحو توظيف المعرفة، كما أظهرت النتائج ارتفاع مستوى الهناء النفسي لدى عينة البحث، ووجدت علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين أنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي والاتجاهات الإبستمولوجية، والهناء النفسي، ووجدت فروقًا ذات دلالة إحصائية في كل من أنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي ، والاتجاهات الإبستمولوجية ، والهناء النفسي ترجع لمتغير النوع ، ومتغير الفرقة الدراسية، ومتغير التخصص الدراسي. كما توصلت النتائج إلى إسهام أنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بكل من الاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: أنماط الهوية الأكاديمية؛ الاتجاهات الإبستمولوجية؛ الهناء النفسي؛ الاقتصاد المنزلي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 123
تنزیل PDF: 212
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.